الإثنين 29-04-2024
ملاعب

كواليس جديدة.. صفقة هاري كين كادت أن تنهار

epa_soccer_2021-06_2021-06-01_2021-06-01-09241280_epa


ملاعب - فسر أولي هوينيس عضو المجلس الإشرافي لنادي بايرن ميونخ، سبب تأخر حسم صفقة انتقال النجم الإنجليزي هاري كين من توتنهام.


وقال هوينيس، خلال تصريحات لصحيفة "فيلت آم سونتاج"، الصفقة كادت أن تنهار، لولا إجراء مفاوضات في اللحظات الأخيرة، وهو ما أدى إلى وصول اللاعب إلى ألمانيا متأخرًا.

وأضاف: "توتنهام طلب فجأة المزيد من المال بعد التوصل إلى اتفاق شفهي، الأمر الذي تطلب محادثات أخرى استمرت لساعات".

اضافة اعلان
 

وتابع هوينيس: "توتنهام ورئيسه دانييل ليفي قد اتخذا موقفًا غير متوقع، برفع المبلغ المالي المطلوب بعد أن تم الاتفاق على كل شيء. لكن توصلنا لاتفاق الشفهي في منتصف الليل، لكن الشكوك أثيرت من جديد عند الساعة الثانية و50 دقيقة صباحًا، وكان الأمر يتعلق بمبلغ كبير آخر".

وأمضى: "يان-كريستيان دريسن الرئيس التنفيذي لبايرن أكد أن النادي لن يدفع المزيد، وكان هاري كين يطلب التوصل إلى قرار قبل المساء، وإلا سيرحل عن توتنهام بالمجان في العام المقبل".

وأوضح: "المحادثات الأخيرة استمرت 6 ساعات، ثم تقبل ليفي حقيقة أننا لن نتزحزح، وأصبح بإمكان الطائرة، التي كانت جاهزة لتقل هاري كين منذ الصباح، أن تقلع أخيرًا".

وجرى الإعلان عن الصفقة رسميًا في اليوم التالي وهو 12 أغسطس/آب، لكن هوينيس لم يؤكد أن قيمة الصفقة تجاوزت 100 مليون يورو (108 ملايين دولار) مثلما ذكرت تقارير صحفية.

وأوضح هوينيس في إشارة إلى متغيرات العقد: "المبلغ الحقيقي الذي تعين علينا دفعه هو أقل من 100 مليون. ولكن إن توجنا بالدوري الألماني أو دوري أبطال أوروبا، سيرتفع المبلغ".