السبت 13-07-2024
ملاعب

رغم غياب هالاند ،، دورتموند يحقق الفوز

بيليفيلد دورتموند


ملاعب - وكالات

أحرز إيمري تشان وماتس هوملز هدفين في الشوط الأول وأضاف جود بلينجهام هدفا رائعا ليفوز بروسيا دورتموند 3-1 على مضيفه أرمينيا بيليفيلد في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم السبت.

اضافة اعلان
 


وفي ظل غياب المهاجم إرلينج هالاند لعدة أسابيع بسبب إصابة أعلى الفخذ لم يواجه دورتموند أي مشكلة وحقق فوزه السابع في تسع مباريات في الدوري.

 

 


وحافظ دورتموند على المركز الثاني برصيد 21 نقطة متأخرا بنقطة واحدة عن بايرن ميونيخ المتصدر الذي سحق ضيفه هوفنهايم 4-صفر.

 


وعقب الهزيمة المذلة 4-صفر أمام أياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الماضي كان دورتموند عازما على التعويض رغم غياب ستة لاعبين في مقدمتهم هالاند.

 

 


وقال ماركو روزه مدرب دورتموند "في المجمل الفوز كان مستحقا ورد الفعل كان جيدا (بعد ما حدث الأسبوع الماضي).

 

 


"البداية كانت متواضعة نوعا ما لكننا سيطرنا بشكل أفضل في الشوط الثاني والهدف الثالث حسم المواجهة. كنت أتمنى الحفاظ على شباكنا نظيفة بعد ذلك".

 

 


واهتزت شباك دورتموند 15 مرة هذا الموسم وهو أكثر من بيليفيلد الذي ما زال يبحث عن فوزه الأول.

 

 


واتيحت فرصتان لدورتموند عبر دونيل مالن في وقت مبكر لكن بيليفيلد كاد أن يفتتح التسجيل عندما استفاد ياني سيرا من خطأ من المدافع مارين بونجراتشيتش لكنه فشل في هز شباك الحارس جريجور كوبل.

 

 


وانتزع دورتموند التقدم بركلة جزاء نفذها إيمري تشان في الدقيقة 31 وضاعف هوملز من تقدم الفريق الضيف في نهاية الشوط الأول بتسديدة مباشرة من 20 مترا.

 


وحسم بلينجهام فوز دورتموند في الدقيقة 73 بعدما مر من ثلاثة لاعبين داخل منطقة الجزاء وسدد من فوق الحارس وهو هدف رائع من لاعب يبلغ من العمر 18 عاما.

 

 


وقلص فابيان كلوز الفارق لبيليفيلد من ركلة جزاء قرب النهاية لكن الفريق بقي في المركز قبل الأخير بخمس نقاط.