الثلاثاء 16-07-2024
ملاعب

دورتموند يسحق فرايبورغ بالدوري الألماني

2023242219643SG


ملاعب - سحق بروسيا دورتموند بعشرة لاعبين ضيفه فرايبورغ 5-1، إذ هز المهاجم سيباستيان آلير الشباك لأول مرة منذ عودته بعد علاج من السرطان، ليتقدم الفريق إلى المركز الثالث في الدوري الألماني.

اضافة اعلان
 

قدم دورتموند، الذي يواجه تشيلسي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا 15 فبراير (شباط)، أداءً مذهلاً ليحقق انتصاره الرابع في أربع مباريات بالدوري منذ استئناف البطولة.


ورفع الفريق القادم من وادي الرور رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث مثل بايرن ميونخ ثاني الترتيب، والذي يحل ضيفاً على فولفسبورغ غداً الأحد.


ويتصدر أونيون برلين المسابقة وله 39 نقطة بعد تغلبه 2-1 على ضيفه ماينز.
واستفاد دورتموند من تفوقه العددي سريعاً، وهز نيكو شلوتربيك شباك فريقه السابق فرايبورغ بضربة رأس في الدقيقة 26.


وضغط دورتموند على فرايبورغ، لكن الفريق الضيف أدرك التعادل على عكس مجريات اللعب بتسديدة من لوكاس هولر ، بعد فشل دفاع صاحب الأرض في إبعاد كرة في نهاية الشوط الأول، لكن دورتموند تعافى سريعاً بعد الاستراحة بتسجيل هدفين في ثلاث دقائق، ومرر جود بلينعهام كرة بكعب القدم إلى كريم آديمي ليضعها في مرمى مارك فليكن في الدقيقة 48.


وجعل آلير الذي تم تشخيص إصابته بسرطان الخصيتين وخضع لجراحتين بعد أسابيع من انضمامه إلى دورتموند في يوليو (تموز) الماضي، النتيجة 3-1 بهدفه الأول الرسمي مع الفريق بضربة رأس.

وأهدر ماركو رويس فرصة عندما سدد في العارضة من مدى قريب بعد عشر دقائق من الاستراحة.
وسدد يوليان براندت كرة بعيدة المدى اصطدمت في القائم إلى داخل المرمى في الدقيقة 69، وأكمل جيوفاني رينا الخماسية قبل ثماني دقائق من النهاية بعد طرد كريستيان شترايش للاعتراض.