الأحد 21-04-2024
ملاعب

دورتموند يستضيف بايرن ميونخ في الكلاسيكو الألماني

afp_20230401_20230401-afp_33cg8vj_afp


ملاعب-يستضيف بوروسيا دورتموند، بايرن ميونخ بعد غد السبت، في قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).
اضافة اعلان

ويحتل بايرن ميونخ المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين فقط خلف بايرن ليفركوزن المتصدر، فيما يحتل دورتموند المركز الرابع برصيد 21 نقطة.

ولن تكون المباراة سهلة على الفريقين لاسيما وأنهما يتطلعان لتحقيق الفوز، خاصة وأن الفريقين حتى الآن لم يخسرا في أي لقاء بالدوري.

ويدخل دورتموند المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما تمكن من قلب تأخره أمام آينتراخت فرانكفورت إلى تعادل 3/3 في مباراة ماراثونية بالدوري قبل أن يعبر عقبة هوفنهايم في كأس ألمانيا.

ويسعى دورتموند لاستغلال إقامة المباراة على ملعبه سيجنال إيدونا بارك لتحقيق الفوز ، خاصة وأن الفريق لم يخسر في آخر 20 مباراة أقيمت على أرضه بالبوندسليجا، وترجع آخر خسارة للفريق على ملعبه في الجولة الثانية من الموسم الماضي عندما خسر أمام فيردر بريمن 2 / 3.

ومن بين الـ20 مباراة التي لم يخسرها الفريق على أرضه، فاز دورتموند بـ17 فيما تعادل في 3 مباريات.

وسيعول إدين ترزيتش، المدير الفني لدورتموند، على لاعبه جوليان براندت الذي سجل أربعة أهداف وصنع مثلها.

ويفتقد دورتموند في هذا اللقاء لجهود مهدي لون وسيباستيان رودي وسيمون سيموني.

في المقابل، يدخل بايرن ميونخ المباراة بحثا عن العودة لطريق الانتصارات لاسيما وأن الفريق ودع بطولة كأس ألمانيا عقب خسارته المفاجئة أمام ساربروكن 1 / 2 في الدور الثاني من البطولة.

ورغم أن بايرن كان قد فاز على دارمشتاد 8 /0 في آخر مواجهاته بالبوندسليجا إلا أن خسارته أمام ساربروكن جعلت هناك مخاوف من عدم قدرة الفريق على الفوز على بوروسيا دورتموند.

مجرد كبوة

ويرغب توماس توخيل، المدير الفني لبايرن ميونخ، في الفوز على دورتموند من أجل إثبات أن الخسارة التي تعرض لها الفريق مجرد كبوة وأنه قادر على العودة لطريق الانتصارات والاستمرار في المنافسة على لقب الدوري.

وسيعول توخيل في هذه المباراة على نجم الفريق وهدافه هاري كين، الذي يخوض مباراته الأولى أمام دورتموند.

وسجل كين حتى الآن 14 هدفا في 13 مباراة خاضها مع بايرن ميونخ منذ انتقاله إليه في الصيف الماضي قادما من توتنهام.

وسيفتقد بايرن ميونخ لجهود دايوت أوباميكانو ورافاييل جويريرو للإصابة، فيما يغيب جوشوا كيميتش عن اللقاء بسبب الإيقاف.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الجمعة عندما يلتقي دارمشتاد مع بوخوم غدا الجمعة.

وتستأنف مباريات هذه الجولة بعد غد السبت، حيث يلتقي فرايبورج مع بوروسيا مونشنجلادباخ وكولن مع أوجسبورج، وماينز مع لايبزيج، وهوفنهايم مع باير ليفركوزن، ويونيون برلين مع آينتراخت فرانكفورت.

وتختتم مباريات هذه الجولة يوم الإثنين المقبل، حيث يلتقي فولفسبورج مع فيردر بريمن وهايدنهايم مع شتوتجارت.