الأحد 09-05-2021
ملاعب

خطوات بسيطة تفصل بايرن ميونخ عن لقب الدوري

مباراة-بايرن-ميونيخ-وليفركوزن-1280x720

ملاعب - وكالات

أصبح نادي بايرن ميونخ على بعد خطوة واحدة فقط من حسم لقب الدوري الألماني هذا الموسم للمرة التاسعة على التوالي.

اضافة اعلان
 


جاء ذلك بعدما تغلب بايرن ميونخ على ضيفه باير ليفركوزن بهدفين دون رد في الجولة الـ30 في المسابقة، ليقترب من تعزيز رقمه القياسي والفوز باللقب للمرة الـ31 في تاريخه.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 71 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ليوسع الفارق الذي يفصله عن لايبزج صاحب المركز الثاني إلى 10 نقاط، وذلك بعدما تعثر الأخير (الثلاثاء) بتلقي خسارة مفاجئة أمام كولن بنتيجة 1-2.

 


افتتح إيريك ماكسيم تشوبو موتينج التسجيل لبايرن ميونخ في الدقيقة السابعة من المباراة، ثم أضاف جوشو كيميش الهدف الثاني للفريق البافاري في الدقيقة 13.



وبذلك بات بايرن ميونخ بحاجة إلى الفوز في مباراته أمام ماينز يوم السبت المقبل في المرحلة الـ31 من المسابقة ليحسم اللقب لصالحه بشكل رسمي.

وكان كولن قد عزز فرصته في البقاء بالدرجة الأولى كما مهد طريق بايرن ميونخ نحو منصة التتويج بعدما تغلب على لايبزج صاحب المركز الثاني 2-1، بينما تأكد هبوط شالكه إلى الدرجة الثانية إثر هزيمته أمام أرمينيا بيليفيلد 0-1.


واستعاد كولن بذلك مذاق الانتصارات، الذي افتقده طوال 9 مباريات، وذلك في ثاني مباراة للفريق تحت قيادة مدرب الجديد فريدهيلم فونكل.



بينما تأكد هبوط شالكه إلى الدرجة الثانية للمرة الرابعة في تاريخه، بعد أن تجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الـ18 (الأخير) بفارق 13 نقطة خلف هيرتا برلين وكولن، وذلك مع تبقي 4 مراحل على نهاية المسابقة.