السبت 27-04-2024
ملاعب

أزمة بايرن ميونخ.. رب ضارة نافعة

epa_soccer_2023-04_2023-04-22_2023-04-22-10586014_epa


ملاعب - أضحى بايرن ميونخ مهدداً بالخروج بصفر ألقاب هذا الموسم، فقد أقصي من دوري الأبطال على يد مانشستر سيتي، ومن كأس ألمانيا على يد فرايبورج وأخيراً خسر صدارة الدوري لصالح غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند.
اضافة اعلان

غير أن خسارة الفريق البافاري للقب البوندسليجا قد تكون في صالح هذا الدوري.

الأسباب متعددة بحسب صحيفة "سبورت بيلد"، منها أن الدوري الألماني دخل في حالة من الملل بعدما حقق بايرن اللقب 10 مرات على التوالي، وثانيا في صالح هذا الفريق بدوره حتى يقيم مساره ويعيد تجديد نفسه.

وفعلاً، لم يعد الدوري الألماني يثير المتابعين خارج ألمانيا وحتى داخلها، باستثناء الصراع على المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، أو صراع الفرق في آخر السلم للهرب من الهبوط، وأحياناً بعد الديربيات أو كلاسيكو الدوري بين بايرن ودورتموند، غير ذلك دخلت البطولة في حالة من الرتابة.

ولم تبق سوى 5 جولات على نهاية الدوري. وإذا حقق بوروسيا دورتموند الفوز فيها كلها، سيكون البطل دون انتظار نتائج بايرن الذي لم يعد يملك مصيره بيده.

وتظهر المباريات القادمة لبوروسيا دورتموند في المتناول، وأقواها هي مواجهة ماينز في الجولة الأخيرة على ميدان دورتموند.

وآخر مرة استطاع فريق انتزاع اللقب من النادي البافاري كانت عام 2012 ولم يكن سوى دورتموند الذي حقق خلال ذلك العام لقب الدوري للمرة الثانية تواليا، بينما كان آخر ناد خارج هذا الثنائي يحقق اللقب هو فولفسبورج عام 2009.

ويلقي الكثير من مشجعي النادي البافاري بالمسؤولية على إدارة الفريق التي أقالت المدرب السابق جوليان ناجلسمان قبل أسابيع وعينت توماس توخيل محله، رغم أن النادي حينها كان يؤدي بشكل قوي في دوري الأبطال، عندما أقصى برشلونة وباريس سان جيرمان، كما كان يتصدر الدوري الألماني ويملك كذلك كل حظوظه في كأس ألمانيا.

ومنذ تولي توخيل المسؤولية، انهزم النادي في 3 مباريات، آخرها أمام ماينز، وتعادل في 2، وفاز في مثلهما.

ويرى مراقبون كثر أن توقيت تعيين مدرب تشيلسي السابق لم يكن مناسباً على الإطلاق.