السبت 04-05-2024
ملاعب

يوفنتوس يكشف مصير فلاهوفيتش.. وصفقة لوكاكو

afp_20230212_20230212-afp_33963tr_afp


ملاعب - أصر المدير الرياضي الجديد ليوفنتوس كريستيانو جيونتولي، على أن النادي يعتمد على فيديريكو كييزا ودوسان فلاهوفيتش، لكنه سيستمع إلى "العروض التي لا تقبل الجدل" للثنائي، بالنظر إلى حاجة "البيانكونيري" لموازنة فواتيره المالية.
اضافة اعلان

وقال جيونتولي في مؤتمر صحفي لتقديمه: "اسمحوا لي أن أبدأ بتوجيه الشكر لأوريليو دي لورينتيس وأندريا شيافيلي، اللذين أعطاني فرصة عظيمة قبل 8 سنوات. كما أود أن أشكر نابولي (ناديه السابق) والمدينة ولاعبيهم".

أنهى يوفنتوس الموسمين الأخيرين خالي الوفاض، مع خسائر تجاوزت 200 مليون يورو، لذلك سئل جيونتولي عن أهدافه، فأجاب: "لقد طالبني اليوفي بأن يكون الفريق قادرًا على المنافسة والاستدامة لأن هذه هي الطريقة التي يعمل بها العالم".

وأضاف: "في الوقت نفسه، نحن بحاجة لإعادة يوفنتوس إلى القمة. أولويتي هي أن أستغل ما هو تحت تصرفي.. لقد وجدت بيئة غير عادية مع أشخاص أكفاء".

وزاد: "مسؤولو يوفنتوس قاموا بعمل رائع قبل وصولي. أكد النادي وجود رابيو لأنه أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، تعاقدوا مع تيموثي وياه الذي يتمتع بإمكانيات كبيرة، ووقع ميليك على عقد دائم".

وتابع: "بالتأكيد نحن بحاجة إلى الترشيد، سيكون من المهم التعاقد مع لاعبين شباب للمستقبل، لكننا بحاجة إلى توازن بين التنافسية والاستدامة".

ويعتبر دينيس زكريا وآرثر وليوناردو بونوتشي من بين اللاعبين الذين ينوي يوفنتوس بيعهم، لكن جيونتولي نفى أن يكون ويستون ماكيني خارج المشروع، وصرح: "لم نقل أبدًا أن ماكيني خارج المشروع".

وواصل: "في الوقت الحالي هناك لاعبون في السوق. نحن نجري محادثات مع اثنين من الأندية من أجل زكريا، مثل آرثر وليوناردو، لكننا لم نعثر على أي شيء يناسب بونوتشي حتى الآن".

من المتوقع أن يغادر آرثر قريبًا إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة، مع خيار الشراء.

ويقال إن يوفنتوس مستعد للانفصال عن دوسان فلاهوفيتش والتعاقد مع روميلو لوكاكو من تشيلسي، وعن ذلك علق جيونتولي: "أخذنا معلومات من عدة أندية، لكننا نعتمد على كييزا وفلاهوفيتش وميليك".

وأردف: "يجب أن نجد التوازن الصحيح. هما (كييزا وفلاهوفيتش) غير قابلين للبيع بالنسبة لنا. في الوقت الحالي، نعتمد عليهما، ولكن إذا تلقينا عروضًا لا تقبل الجدل، فإننا سنجلس ونتحدث لأننا نحتاج إلى موازنة السجلات".

وسُئل جيونتولي حول احتمال التوقيع مع لوكاكو، وما إذا كانت معارضة الجماهير لتوقيعه، ستقنع يوفنتوس بعدم المضي قدمًا، ختم: "لم أفكر في ذلك. كما قلت، نحن نجمع المعلومات، لكننا لا نفكر في عواقب شيء لا يحدث".