الخميس 16-05-2024
ملاعب

يوفنتوس يعمق جراح نابولي ويعتلي صدارة الكالتشيو

epa_soccer_2023-12_2023-12-08_2023-12-08-11018175_epa


ملاعب - انتزع يوفنتوس فوزا صعبا من ضيفه نابولي، بنتيجة (1-0)، الجمعة بملعب أليانز ستاديوم، ضمن لقاءات الجولة 15 من الدوري الإيطالي.
اضافة اعلان

سجل المدافع فيديريكو جاتي هدف يوفنتوس الوحيد في اللقاء بالدقيقة 51.

بهذا الفوز رفع يوفنتوس رصيده إلى 36 نقطة ليقفز للصدارة بشكل مؤقت، بفارق نقطة عن إنتر الذي سيواجه أودينيزي غدا، بينما تجمد رصيد نابولي عند 24 نقطة بالمركز الخامس.

بداية قوية

لم تمر سوى 58 ثانية فقط حتى كاد نابولي أن يسجل هدف التقدم، بعد ركلة حرة حصل عليها الضيوف من الناحية اليسرى، نفذت بعرضية داخل المنطقة أبعدها المدافع دانيلو برأسية مرت بمحاذاة قائم زميله الحارس تشيزني لركنية.

يوفنتوس حاول الرد حيث انطلق فلاهوفيتش بهجمة مرتدة عبر كامبياسو الذي توغل وأطلق تسديدة يسارية مرت بجوار القائم الأيسر لميريت، في الدقيقة 7.

وبعد دقيقة واحدة، تصدى تشيزني لكرة خطيرة وخادعة من دي لورينزو، ثم سنحت فرصة جديدة للضيوف بالدقيقة التاسعة، بعدما توغل بوليتانو من على حدود المنطقة بعرض الملعب ليطلق قذيفة لمست القائم الأيمن لتشيزني ومرت خارج الملعب.

الفرصة الأخطر لليوفي جاءت بالدقيقة 19، بعد تمريرة ذهبية من كييزا إلى كوستيتش الذي وجد الطريق أمامه خاليا ليسدد كرة باتجاه المرمى لكن المدافع ناتان تألق ووضع قدمه سريعا، ليبعدها قبل أن ترتد لماكيني ويبعدها الحارس ميريت.



نابولي أيضا أهدر فرصة مؤكدة بعد تمريرة من أوسيمين جعلت كفاراتسخيليا منفردا تماما بالمرمى، لكنه سدد الكرة فوق العارضة لحظة خروج تشيزني من مرماه.

وأنقذ تشيزني بالدقيقة 38 مرمى يوفنتوس من هدف مؤكد عبر تسديدة دي لورينزو أمام المرمى.

هدف ذهبي

تمكن جاتي بالدقيقة 51 من تسجيل هدف التقدم ليوفنتوس، بعد عرضية متقنة من كامبياسو من الجهة اليمنى، قابلها جاتي برأسية داخل الشباك.

وانطلق كييزا بالجانب الأيسر وتوغل لحدود منطقة الجزاء، ليرسل تسديدة قوية مرت أعلى عارضة الحارس ميريت بالدقيقة 66.

واضطر ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس، لإجراء تبديل اضطراري بخروج فلاهوفيتش والدفع بميليك، بعدما تعرض الأول للإصابة بالدقيقة 69.

بعد دقيقة، أحرز أوسيمين هدف التعادل لنابولي، من خطأ تشيزني الذي مرر الكرة لبوليتانو حيث مررها للنيجيري الذي أسكنها الشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

حاول دي لورينزو قائد نابولي، تسجيل التعادل من كرة استلمها داخل المنطقة، ثم أرسل تسديدة قوية ضربت بالشباك الجانبية ليوفنتوس لتمر بسلام.

وفشلت محاولات نابولي القليلة في إدراك التعادل، ليخرج يوفنتوس منتصرا بهدف نظيف ويعتلي صدارة الدوري بشكل مؤقت.