الثلاثاء 30-04-2024
ملاعب

يوفنتوس يحسم ديربي تورينو بفضل فلاهوفيتش

100-005508-dusan-vlahovic-top-scorer-serie-a-18_700x400


ملاعب - وكالات

انتزع يوفنتوس فوزا صعبا من أمام غريمه تورينو، بهدف دون رد، في الديربي الذي جمع الفريقين بملعب أولمبيكو دي تورينو، في إطار منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي.

أحرز دوسان فلاهوفيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.

بهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده إلى 16 نقطة ليقفز للمركز السابع بجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد تورينو عند 11 نقطة بالمركز الحادي عشر.

بدأت المباراة بمرحلة جس النبض بين الفريقين، وسط تمريرات عديدة بين أقدام لاعبي الفريقين دون أي خطورة تذكر على مرمى الحراس.

وفي الدقيقة 14، أطلق ميرانشوك تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء بقدمه اليسرى، لكن تشيزني حارس يوفنتوس كان لها بالمرصاد ونجح في التصدي لها.

وأخطأ كوادرادو في تمرير الكرة داخل منطقة جزاء تورينو، لينجح لينيتي في تنفيذ هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى فلاسيتش بالجانب الأيسر ليمرر الكرة إلى لوكيتش القادم من الخلف، ليطلق تسديدة قوية مرت فوق عارضة تشيزني بالدقيقة 23.

وهدد رادونجيش مهاجم تورينو، مرمى يوفنتوس في الدقيقة 31، بعدما استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء من جهة اليسار، ليطلق تسديدة أرضية زاحفة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس تشيزني.

وبعد مرور 33 دقيقة، سدد يوفنتوس من خلال مهاجمه دوسان فلاهوفيتش أول تسديدة على مرمى تورينو، لكنها مرت سهلة لأيدي الحارس ميلينكوفيتش سافيتش.

وبعد ثواني، عاد يوفنتوس بفرصة ثلاثية في هجمة واحدة، من خلال فلاهوفيتش الذي انفرد بالمرمى وأطلق تسديدة باتجاه الشباك تألق فيها الحارس سافيتش لترتد ويتابعها لوكاتيلي بتسديدة أخرى أبعدها الحارس، لترتد مجددا ويتابعها أدريان رابيو بتسديدة واصل الحارس تألقه ليتصدى لها.

وعلى عكس ال33 دقيقة الأولى من المباراة، دخل اليوفي لأجواء المباراة وبعد دقيقة من فرصته الثلاثية، مرت الكرة إلى كوادرادو الذي أطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيسر لسافيتش.

وتألق الحارس سافيتش وحرم يوفنتوس من فرصة هدف محقق في الدقيقة 50 بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى شتتها الدفاع لتصل إلى لوكاتيلي على حدود المنطقة، ليطلق تسديدة كادت أن تخدع الحارس بعدما ضربت في الأرض وذهبت لزاوية صعبة، لكن سافيتش تمكن من إبعادها إلى ركنية.

وأجرى ماسيمليانو أليجري المدير الفني لليوفي، تبديل أول إضطراري في الدقيقة 52 بخروج جليسون بريمر للإصابة، ويدفع بليوناردو بونوتشي ليحل محله.

وكاد فلاسيتش أن يتقدم لتورينو بهدف أول في الدقيقة 57، بعدما استلم تمريرة من الناحية اليمنى ليطلق تسديدة أرضية تصدى لها تشيزني.

وعاد تشيزني بتصدي جديد ورائع حرم به تورينو من التقدم، بعدما مر لازارو ببراعة من كوادرادو بالجهة اليسرى ليتوغل داخل المنطقة ويطلق تسديدة من زاوية صعبة للغاية، تضرب بجسد المدافع دانيلو وتمر بطريقها للشباك لولا تشيزني الذي أبعدها بأطراف أصابعه لركنية.

وأضاع مويس كين فرصة مؤكدة على يوفنتوس، بعد مرور مميز من كوستيتش من الناحية اليسرى ليمرر كرة عرضية لداخل المنطقة ويقابلها كين الخالي من الرقابة، بتسديدة مرت بجوار القائم في أخطر فرص اليوفي.

ومن عرضية كوستيتش من الجهة اليسرى، ارتقى لها فلاهوفيتش وحولها برأسية باتجاه الشباك تألق فيها الحارس وأبعدها بأطراف أصابعه لركنية جديدة لليوفي.

وفي الركنية التي نفذها كوادرادو، تمكن فلاهوفيتش من تحويلها للهدف الأول في الدقيقة 74، بعدما قابل دانيلو العرضية وحولها برأسية تابعها دوسان بتسديدة من داخل الستة ياردة في الشباك.

اضافة اعلان