الأحد 28-04-2024
ملاعب

نقطة تفصل نابولي عن التتويج بالكالتشيو

202351173339452RS


ملاعب - رغم فشله في الفوز على ساليرنتانا، يتأهب نابولي وجماهيره لتتويج موسم تاريخي في مسيرته، من خلال حسم لقب الدوري الإيطالي قبل الجولات الخمس الأخيرة من المسابقة هذا الموسم.

أهدر نابولي فرصة ذهبية للاحتفال باللقب بين جماهيره، عندما فرط في الفوز على ضيفه ساليرنتانا، واكتفى بالتعادل 1-1 في الجولة 32 من المسابقة، ليتأجل الحسم إلى جولة لاحقة.

اضافة اعلان

ورفع نابولي رصيده إلى 79 نقطة في الصدارة، بفارق 18 نقطة أمام لاتسيو الذي خسر أمام إنتر ميلان 1-3، فيما يحتل يوفنتوس المركز الثالث برصيد 60 نقطة، بعد تعادله 1-1 مع بولونيا ليخرج رسمياً من السباق على لقب البطولة، بغض النظر عن نتائج الجولات المتبقية من البطولة.

 

وبعد هزيمة لاتسيو، كان نابولي بحاجة فقط إلى الفوز على ساليرنتانا ليتوج بطلاً للمسابقة قبل آخر 6جولات، ولكن شباك الفريق استقبلت هدف التعادل لساليرنتانا في الدقيقة 84، ليتأجل حسم لقب المسابقة بعدما استعدت جماهير نابولي للاحتفال باللقب على إستاد "دييغو مارادونا".


وبهذا، يحتاج نابولي إلى نقطة التعادل في مباراته أمام مضيفه أودينيزي في ختام مباريات الجولة 33 من المسابقة، ليرفع رصيده إلى النقطة 80، ويتوج بطلاً للمسابقة للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 1990.


وقد يحسم اللقب لصالح نابولي قبل خوضه هذه المباراة أمام أودينيزي، في حالة عدم فوز لاتسيو على ضيفه ساسولو، بعد غد الأربعاء.

 

ويتأهب نابولي وجماهيره لتتويج مسيرة الفريق الناجحة في هذا الموسم بلقب تاريخي في الدوري الإيطالي، كونها ستكون المرة الأولى التي يحسم فيها نابولي اللقب في القرن الحالي، بعدما فاز بلقبيه السابقين في المسابقة عامي 1987 و1990.


وستكون المرة الأولى التي يحسم فيها نابولي اللقب قبل عدة جولات من نهاية الموسم، بعدما حسم لقب 1990 في الجولة الأخيرة، وحسم لقب 1987 في الجولة قبل الأخيرة.