الجمعة 26-04-2024
ملاعب

نابولي يثأر من إنتر بثلاثية في الكالتشيو

albums_matches_2419891_2023-05-21-10643991_epa


ملاعب - انتزع نابولي فوزا صعبا من أمام ضيفه إنتر ميلان، بنتيجة (3-1) في اللقاء الذي أقيم على ملعب دييجو مارادونا، بمنافسات الجولة 36 من الدوري الإيطالي.
اضافة اعلان

إنتر لعب المباراة ب 10 لاعبين منذ الدقيقة 41 بعد طرد روبرتو جاليارديني الذي حصل على بطاقتين صفراويتين في الشوط الأول.

تقدم نابولي بأول الأهداف عن طريق أنجويسا بالدقيقة 67، فيما تعادل روميلو لوكاكو للإنتر "82"، وعاد نابولي ليتقدم بالثاني لجيوفاني دي لورينزو "85"، قبل أن يختم جايتانو النتيجة بالهدف الثالث "90+4".

بهذا الفوز، رفع نابولي رصيده إلى 86 نقطة بصدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد إنتر عند 66 نقطة بالمركز الثالث.

مرت الدقائق العشر الأولى هادئة من الجانبين، وسط انحصار الكرة في وسط الملعب، حتى جاء التهديد الأول لنابولي بالدقيقة 11، بعد ركلة حرة نفذها زيلينسكي بطريقة سريعة وخادعة إلى أنجويسا الذي أطلق تسديدة أرضية مرت بجوار القائم.

أنجويسا عاد بفرصة خطيرة بالدقيقة 17، بعدما استلم تمريرة على حدود منطقة الجزاء، ليطلق تصويبة أرضية زاحفة مرت بمحاذاة القائم الأيسر للحارس أونانا.

ووسط تراجع إنتر نجح نابولي في فرض حصار شديد على دفاع النيراتزوري، وفي الدقيقة 40 نفذ زيلينسكي ركلة حرة بطريقة مباشرة، كادت أن تخدع الحارس أونانا، لولا أن مرت الكرة بجوار المرمى.

وبعد دقيقة واحدة حصل جاليارديني على البطاقة الصفراء الثانية بعد عرقلته لأنجويسا، ليطرد بالبطاقة الحمراء.

في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، كاد لوكاكو أن يسجل هدفا على عكس سير اللقاء، بعدما استلم تمريرة ذكية من باريلا بين دفاع نابولي، ليطلق تسديدة من داخل المنطقة، ضربت الشباك الجانبية للمرمى.

أونانا تألق ومنع نابولي من زيارة الشباك في الثواني الأولى من الشوط الثاني، بعد ركنية نفذت قصيرة وصلت إلى دي لورينزو الذي سدد كرة تصدى لها حارس النيراتزوري.

زيلينسكي في الدقيقة 58، وصلته الكرة خارج المنطقة، ليطلق تصويبة صاروخية من مسافة بعيدة مرت أعلى عارضة أونانا.

أونانا واصل براعته وإنقاذه لمرماه، بعدما تصدى لتسديدة قوية ومتقنة من كفاراتسخيليا في الدقيقة 65.

وبعد دقيقة واحدة، نجح نابولي عن طريق أنجويسا في تسجيل أول أهداف المباراة بالدقيقة 67، بعدما استلم كرة زيلينسكي داخل المنطقة، ليطلق تسديدة مفاجئة وقوية، حاول أونانا التصدي لها لكنها ضربت بيده وسكنت الشباك.

وخلال دقيقتين متتاليتين، واصل لاعبوا نابولي الاعتماد على سلاح التسديد، فأطلق البديل راسبادوري تسديدة من مسافة بعيدة تصدى لها أونانا، ثم سدد كفاراتسخيليا كرة أخرى لكن الحارس كان لها بالمرصاد.

راسبادوري أضاع فرصة تسجيل الثاني، بعد كرة في عمق الدفاع انفرد منها المهاجم بالمرمى لكنه فضل مراوغة الحارس ولم ينجح لتطول الكرة وتمر لخارج الملعب.

إنتر من هجمة مرتدة سريعة بالجانب الأيسر، قابل دومفريس كرة عرضية برأسية ممتازة أبعدها مدافع نابولي من أمام خط المرمى.

رد نابولي بعد ثواني بهدف سجله سيميوني بعد تمريرة زيلينسكي إلى كفارا الذي مرر كرة على طبق من ذهب لسيميوني ويسددها بالشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي الخطأ على زيلينسكي.

وفي الدقيقة 82، تمكن لوكاكو من معادلة النتيجة للنيراتزوري، بعد عرضية أرضية من ديماركو داخل المنطقة، قابلها لوكاكو بلمسة داخل الشباك، وسط غياب تركيز من المدافع خيسوس الذي مرت الكرة من أمامه.

بعد 3 دقائق، ضاعف دي لورينزو النتيجة لنابولي بهدف ثان، بعدما استلم تمريرة أنجويسا خارج المنطقة، ليطلق تسديدة رائعة بقدمه اليسرى، تمر وتسكن الزاوية الصعبة لمرمى أونانا.

أونانا تألق من جديد وتصدى لتصويبة متقنة من أقدام بوليتانو ليبعدها بيد واحدة وترتد ليتابعها سيميوني بتسديدة غريبة الأطوار بالدقيقة 93.

وفي الدقيقة 90+4، سجل جايتانو الهدف الثالث لنابولي، بعد هجمة مرتدة سريعة نفذها اثنين من نابولي ضد لاعب واحد، لتمر الكرة إلى راسبادوري ويعيدها لجايتانو الذي سدد الكرة من تحت يد أونانا لداخل الشباك.