الإثنين 22-04-2024
ملاعب

ميلان يسقط أمام ساسولو بخماسية مذلة

20230129-afp_33844ld_afp


ملاعب - تلقى ميلان خسارة تاريخية بخسارته أمام ضيفه ساسولو، بنتيجة (5-2)، بالمباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، بمنافسات الجولة 20 من الدوري الإيطالي.

أحرز خماسية ساسولو كل من جريجوري ديفريل (19)، دافيد فراتسي (22)، دومينيكو بيراردي (30)، أرماند لوريونت من ركلة جزاء (47) وماتيوس هينريك (79).

في المقابل، سجل هدفي ميلان كل من أوليفيه جيرو (24) وديفوك أوريجي (81).

بخسارة ميلان، تجمد رصيد الفريق عند 38 نقطة ليتراجع للمركز الرابع، بينما رفع ساسولو رصيده إلى 20 نقطة بالمركز ال16.

ميلان بدأ اللقاء بسرعة ونجح في تسجيل هدف التقدم بعد مرور 8 دقائق من بداية اللقاء، عن طريق جيرو، بعد كرة عرضية ممتازة من ثيو هيرنانديز بالجانب الأيسر لداخل المنطقة ليقابلها جيرو بتسديدة في الشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد العوةدة لتقنية الفيديو.

تهديد ساسولو الأول باللقاء جاء في الدقيقة 18، فمن كرة وصلت للمهاجم لوريونت بالجانب الأيسر داخل المنطقة أطلق تسديدة قوية تصدى لها الحارس تاتاروسانو.

وبعد دقيقة واحدة، تمكن ساسولو من تسجيل الهدف الأول بعد انطلاقة بيراردي بالكرة من بعد منتصف الملعب، ليتوغل ويمرر كرة تمر من أمام الجميع لتصل إلى ديفرل بالناحية اليسرى أمام المرمى وخالي من الرقابة ليسكنها الشباك.

عاد ساسولو ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 22، عن طريق فراتسي الذي حصل على تمريرة من بيراردي ليتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة بقدمه اليمنى، أخطأ الحارس تاتاروسانو في تقديرها لتمر من جانب يديه لداخل الشباك.

اضافة اعلان
 

ونجح ميلان في العودة للمباراة بتقليص الفارق عن طريق جيرو الذي أحرز هدف ميلان الأول في الدقيقة 24، بعدما استغل القناص الفرنسي كرة عرضية من ناحية اليمين، ليرتقي أعلى من المدافع ويحولها برأسية في الشباك.

وفي الدقيقة 30، ضاعف ساسولو النتيجة بهدف ثالث عن طريق بيراردي الذي استغل ركنية نفذها تراوري بشكل متقن لداخل الستة ياردة، ليقابلها بيراردي برأسية في الشباك.

في الدقيقة 45+1، مرر كالابريا كرة عرضية لمسها جيرو برأسية لتمر إلى ريبيتش بالناحية اليسرى، ويطلق الكرواتي تسديدة وصلت لأحضان الحارس كونسيلي.

الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول شهدت اعتراضات كبيرة من لاعبو ميلان، بعدما انطلق ريبيتش بالكرة باتجاه المرمى من جهة اليسار، وحاول روجيرو لاعب ساسولو اعتراضه وارتكاب خطأ، لكن مهاجم ميلان تعدى عليه بمرفق يده في وجه لاعب ساسولو، ليطلق الحكم صافرته ويشهر البطاقة الصفراء في وجه ريبيتش.

 

في محاولة للعودة للمباراة، أجرى بيولي تبديل أول بالدفع برفائيل لياو مع بداية الشوط الثاني، ليحل محل شارل دي كيتيلار.

وحصل الضيوف على ركلة جزاء بعد 36 ثانية فقط من انطلاق الشوط، بعدما استلم لوريونت الكرة وونجح في وضع كالابريا خلفه ليتوغل داخل المنطقة ويسقط، ويطلق الحكم صافرته محتسبا ركلة جزاء، تمكن لوريونت في الدقيقة 48 من تسجيلها بنجاح.

ونجح ريبيتش في إعادة ميلان لأجواء اللقاء، بعدما سجل الهدف الثاني لميلان بالدقيقة 54، بعد ركلة حرة نفذت من تونالي، لمسها أوبيانج برأسية بسيطة لتصل إلى ريبيتش المنفرد تماما بالمرمى ليسكنها الشباك، لكن وبعد العودة لتقنية الفيديو، ألغى الحكم الهدف بداعي التسلل.

وسنحت فرصة لميلان لتقليص النتيجة، بعدما مر لياو من الجناح الأيسر ليمرر كرة لداخل المنطقة إلى ريبيتش الذي أطلق تسديدة بيسراه أعلى من العارضة.

واعترض لاعبو ميلان في الدقيقة 70 على كرة لمست يد فراتسي لاعب ساسولو، عاد فيها الحكم لتقنية الفيديو لكنه أشار باستكمال اللعب دون مخالفة، بعدما وجد أن الكرة لمست فخذ اللاعب أولا.

مع انهيار ميلان وفشله في العودة، زاد ساسولو من الأهداف بتسجيل الهدف الخامس بعدما نجح المتألق بيراردي في خطف الكرة من ثيو هيرنانديز ليتوغل ويمرر الكرة إلى هنريكي الذي سدد كرة أرضية سكنت الشباك.

البديل أوريجي نجح في تسجيل الهدف الثاني لميلان بالدقيقة 81، بعدما استلم البلجيكي الكرة خارج المنطقة، وأطلق تسديدة رائعة ضربت بالعارضة ومرت لداخل الشباك.