الأحد 28-04-2024
ملاعب

مدينة نابولي مستعدة للاحتفال

202342721245293502


ملاعب - قد يظفر نابولي متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم بفارق هائل عن أقرب منافسيه بلقب المسابقة للمرة الثالثة في تاريخه مطلع الأسبوع المقبل، مع تحقيق أرقام قياسية، إذا فاز على سالرنيتانا المتعثر وفشل لاتسيو ثاني الترتيب في الانتصار على إنتر ميلان.

ويرفع الفوز في مباراة السبت، رصيد فريق المدرب لوتشيانو سباليتي إلى 81 نقطة، وسيصبح أول فريق يحقق اللقب قبل 6 جولات من النهاية، ما لم يحقق لاتسيو فوزه الأول منذ أربع سنوات على ملعب إنتر الأحد المقبل.

اضافة اعلان
 

وحث سباليتي لاعبيه على عدم الاحتفال مسبقاً باللقب على الرغم من قرب الفريق من إنهاء انتظار مدينة نابولي للقب الذي حققه النادي بقيادة دييغو مارادونا عامي 1987 و1990.
وقال سباليتي: "لا أحب الاحتفال مقدماً، إذا فعلناها جميعاً معاً فستكون السعادة مضاعفة".
ولا يمكن تصور أن يفقد نابولي تقدمه في الدوري بفارق 17 نقطة عن أقرب منافسيه في هذه المرحلة لكن تحذير سباليتي مفهوم بالنظر إلى صعوبة شهر أبريل (نيسان) على الفريق الذي لم يحقق فيه الفوز إلا مرتين فقط في ست مباريات في جميع المسابقات.
ومع عدم بقاء ألقاب أخرى للمنافسة عليها بعد خروج نابولي من دوري أبطال أوروبا أمام ميلان في دور الثمانية هذا الشهر، يمكن لسباليتي التركيز على الفوز باللقب المحلي على الرغم من غياب المدافع ماريو روي للإصابة.
وتحسن سالرنيتانا بشكل كبير منذ تولي باولو سوزا المسؤولية وحل محل دافيدي نيكولا في منتصف فبراير (شباط) وابتعد عن منطقة الهبوط ويحتل المركز 14 في الدوري بعد ثماني مباريات دون هزيمة.