الثلاثاء 02-03-2021
ملاعب

ما هو الفيروس الغريب الذي يحرم موراتا من المشاركة مع يوفنتوس؟

Morata_MG1_9469
ملاعب - هناك العديد من علامات الاستفهام حول الحالة الصحية لألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس في الآونة الأخيرة، وذلك بعد جلوسه على دكة البدلاء في مباراة بورتو التي خسرها الفريق بهدفين مقابل هدف.
اضافة اعلان


وأوضح أندريا بيرلو المدير الفني ليوفنتوس أن ألفارو موراتا يشعر بالمرض بسبب إصابته بفيروس معين، وهو السبب وراء عدم الاعتماد عليه أساسياً ضد بورتو، كما أكد أيضاً على أن اللاعب شعر بالإغماء بعد مشاركته كبديل في الشوط الثاني.

تفاصيل المرض الذي يعاني منه موراتا في يوفنتوس
ونشرت صحيفة موندو ديبوريتفو الإسبانية تقريراً يسلط الضوء على حالة ألفارو موراتا الذي من المتوقع أن يغيب أيضاً عن مباراة اليوم ضد كروتوني صاحب المركز الأخير في سلم ترتيب الدوري الإيطالي.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن موراتا مصاباً بنوع من الفيروسات، لكنه ليس فيروس كورونا الذي يصيب أعداد كبيرة من البشر منذ بداية عام 2020 وحتى الآن.

وأضاف التقرير أن موراتا مصاب بفيروس يطلق عليه “مضخم الخلايا”، وسبب تسميته بذلك لأنه يقوم بتضخيم الخلايا المصابة، وهو من نوعية الفيروسات الهربسية.

ولا يعد هذا الفيروس خطيراً إلا في حالات نادرة، لكنه يسبب انخفاضاً في المناعة الذاتية، وتظهر أعراض على المريض مثل الإرهاق والدوخة وآلام المعدة، وهو تماماً ما حدث للمهاجم الإسباني في الأيام الماضية.