الجمعة 19-04-2024
ملاعب

كونتي مدرب توتنهام يفتح الباب أمام عودة كريستيان إريكسن

erec-1200x675


وكالات - ذكر موقع ”Todofichajes“ أن الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام هوتسبير، فتح الباب أمام عودة الدنماركي كريستيان إريكسن للفريق في الفترة الحالية، رغم كون اللاعب يعتمد على جهاز تنظيم لنبضات القلب.

وأنهى فريق إنتر ميلان تعاقده مع لاعب الوسط الدولي الدنماركي لكون الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والقوانين تمنع اللاعبين من اللعب بجهاز تنظيم نبضات القلب، لكن الجهاز لا يشكل عائقا في دوريات أخرى.

اضافة اعلان
 

وبحسب الموقع، ورغم أزمته القلبية، فإن عدة أندية أوروبية تفكر في إعادة النجم الدنماركي للعب مرة أخرى، أبرزها فريقه السابق أياكس الهولندي وتوتنهام وموناكو الفرنسي.

 

ويرغب لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن في العودة للعب على المستوى العالي لتحقيق حلمه في المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، المقرر تنظيمها في قطر، خصوصا أن منتخب بلاده بلغ النهائيات من التصفيات الأوروبية متصدرا لمجموعته.

 

ودرب الإيطالي أنطونيو كونتي كريستيان إريكسن في إنتر ميلان، وساهم اللاعب في تتويج الفريق الإيطالي بلقب الدوري الإيطالي وإنهاء سيطرة يوفنتوس، رغم كون كونتي لم يمنحه في البداية فرصا كبيرة للعب، لكنه منفتح على إعادته لتوتنهام، فريقه السابق.
وكان إريكسن قد تعرض لأزمة قلبية في نهائيات أمم أوروبا الأخيرة خلال لقاء منتخب بلاده أمام فنلندا يوم 12 حزيران/يونيو 2021، وتم إنقاذ حياته من قبل الطاقم الطبي بعد عمل إنعاش لقلبه وتم نقله مباشرة للمستشفى، حيث مكث لفترة وركب جهازا لتنظيم نبضات القلب.

 

وتدرب كريستيان إريكسن في الفترة الأخيرة مع ناديه الأم، أودنسه الدنماركي، الذي غادره في 2009 نحو أياكس الهولندي ومنه نحو توتنهام ثم إنتر ميلان، الفريق الأخير في مسيرته قبل أزمته الصحية.

 

وكان إريكسن قد قال في مقابلة مع محطة ”دي كيه“ التلفزيونية الدنماركية، مؤخرا: ”في سيارة الإسعاف، فكرت في الاعتزال، في أن الأمر انتهى، في أنني لن ألعب كرة القدم مجدداً“.

من جانبه أوضح مارتين سكوتس وكيل أعمال إريكسن، عن تقارير عودته للدوري الإنجليزي: ”اللعب في إنجلترا سيكون بمثابة العودة إلى الديار بالنسبة لكريس وعائلته“.

وأضاف ”كريستيان حظى بمعاملة استثنائية من الشعب البريطاني، ليس فقط بسبب مهاراته الكروية الفائقة، ولكن أيضا للقيم الإنسانية لديه، بسبب تواضعه وإيثاره“.