السبت 18-05-2024
ملاعب

كاتب التاريخ.. القدر يتدخل لتوثيق مسيرة ملك روما

epa_soccer_2017-02_2017-02-01_2017-02-01-05765569_epa


ملاعب - سواء كان بترتيب القدر أو بالحظ، التقى الثنائي سيرجي برين ولاري بيج، في برنامج علوم الكمبيوتر بجامعة ستانفورد في أواخر التسعينيات من القرن الماضي أثناء تحضيرهما رسالة الدكتوراه.
اضافة اعلان


وسرعان ما لاحظ الثنائي بأنهما يتشاركان في نفس الرؤية، وهي جعل شبكة الويب العالمية من الأماكن التي تتميز بسهولة الوصول.

وعمل برين وبيج بلا كلل من غرف السكن، من أجل تطوير نموذج أولي لمحرك بحث أفضل، ومع إحراز تقدم ملموس في المشروع، تم نقل العمل إلى أول مكتب لشركة جوجل، وكان عبارة عن مرآب مستأجر.


وفي يوم 27 سبتمبر/أيلول 1998، تم إنشاء شركة جوجل رسميًا، وتغيرت الكثير من الأمور منذ ذلك الحين، ومن بينها شعار الشركة، ولكن لم تتغير المهمة وهي تنظيم معلومات العالم وجعلها مفيدة، ويمكن الوصول إليها عالميًا.

ويستخدم مليارات الأشخاص من جميع أنحاء العالم، جوجل، في الوقت الحالي من أجل البحث والتواصل والعمل واللعب وغيرها من الأمور.

ومع احتفال شركة جوجل اليوم الأربعاء بمرور 25 عامًا على ميلادها، كان العالم قبلها بنحو 22 عامًا على موعد في نفس اليوم، مع ميلاد أحد أبرز الأساطير التي مرت على تاريخ كرة القدم، وهو النجم الإيطالي فرانشيسكو توتي، والذي ولد يوم 27 سبتمبر/أيلول 1976.



وبدا الأمر كما لو أن "كاتب التاريخ" أراد أن يولد توتي في نفس يوم تدشين جوجل، كي يتمكن الأخير من توثيق مسيرة ذهبية من الصعب نسيانها من قبل العشاق الذين عاصروها، ومسيرة تستحق أن تذكر دائمًا للأجيال التالية لم تتمتع بالحظ الكافي لرؤية ملك روما.

ويعد توتي من أبرز رموز الوفاء في تاريخ كرة القدم، حيث لم يلعب سوى لروما طوال مسيرته، وكلفه ذلك الحرمان من التتويج بالعديد من الألقاب خلال مسيرته، والتي كان من السهل أن يظفر بها حال تواجد في أحد أندية القمة، بفضل موهبته في صناعة اللعب، وقدرته على اللعب في أكثر من مركز.

وتوج توتي بلقب الدوري الإيطالي مرة واحدة، وكأس إيطاليا مرتين، ومثلهما في السوبر الإيطالي، وهو ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الإيطالي برصيد 250 هدفا، وسادس أفضل هداف إيطالي في جميع المسابقات برصيد 316 هدفا، وبالطبع هو أفضل هداف وأكثر من مثل روما عبر تاريخه. 

ويحمل توتي، الرقم القياسي كأصغر قائد لفريق في تاريخ الدوري الإيطالي، وفي نوفمبر/تشرين ثان 2014، أصبح أكبر مسجل في تاريخ دوري الأبطال، وكان النجاح الأبرز له على الصعيد الدولي، التتويج بكأس العالم رفقة إيطاليا عام 2006، كما وصل إلى نهائي يورو 2000.