السبت 20-04-2024
ملاعب

فيورنتينا يفتتح الموسم الجديد أمام ضيفه تورينو

202091911353157Z


ملاعب - تنطلق اليوم السبت منافسات الموسم الجديد 2020-2021، لمسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، حيث يلتقي فيورنتينا مع ضيفه تورينو على أرضية ملعب "أرتيميو فرانكي" بفلورنسا، ثم تقام المواجهة الثانية بين روما الذي يحل ضيفاً ثقيلاً على نظيره هيلاس فيرونا، بملعب "مارك أنتونيو بينتغودي".

أنهى فيورنتينا الموسم الماضى للدوري الإيطالي في المركز العاشر برصيد 49 نقطة، حيث حيث لم يخسر سوى مرة في آخر 9 مباريات، محققاً الفوز في 5 لقاءات، والتعادل في ثلاثة، فيما جاء تورينو في المركز 16 برصيد 40 نقطة.

وفى المواجهة الثانية، يتسلح روما بنتائجه الرائعة في الجولات الافتتاحية من الدوري الإيطالي خلال السنوات الأخيرة، وحافظ نادي العاصمة الإيطالية على سجله خالياً من الهزائم آخر 8 مباريات افتتاحية في الدوري الإيطالي، حيث فاز في 5 منها، وتعادل في الثلاثة الأخرى.

وتعود الهزيمة الأخيرة للذئاب في مباراة الافتتاح بـ"الكالتشيو" إلى عام 2011، على أرضه أمام كالياري، علماً بأنه سجل في جميع مبارياته التسع الأخيرة الافتتاحية في الدوري الإيطالي، بمتوسط يصل إلى 1.9 هدفاً في المباراة الواحدة.

ويبدأ كبار المسابقة مشوار الموسم الجديد بمواجهات سهلة، حيث يلتقى يوفنتوس حامل اللقب ضد سامبدوريا، غداً الاحد، والإنتر مع بينيفينتو، وميلان ضد بولونيا، وروما مع هيلاس فيرونا، بينما يلتقى لاتسيو مع أتالانتا في قمة مباريات الجولة الأولى، وبارما مع نابولي.

وتشهد منافسات الموسم الجديد لـ"الكالتشيو" استمرار استمرار التبديلات الخمسة، والتي بدأ تنفيذها مع عودة باقي منافسات الموسم الماضي، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا.