الأربعاء 26-06-2024
ملاعب

عصفوران بحجر.. روما يتمنى انهيار حلم ثلاثية ليفركوزن

f_img.kooora.comistoreimageskoooraafp_20230917_20230917-afp_33va9tr_afp


ملاعب -يستعد أتالانتا الإيطالي لمواجهة باير ليفركوزن بطل ألمانيا، مساء اليوم الأربعاء، في نهائي الدوري الأوروبي، على ملعب أفيفا، في العاصمة الأيرلندية دبلن.
اضافة اعلان

ويتمنى روما فوز أتالانتا بلقب اليوربا ليج لأول مرة في تاريخه، من أجل ضرب عصفورين بحجر واحد، وهما الانتقام من ليفركوزن، والتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويقدم ليفركوزن موسمًا تاريخيًا تحت قيادة تشابي ألونسو، إذ فاز بلقب الدوري الألماني بلا أي هزيمة، وسيلعب في نهائي كأس ألمانيا، بجانب نهائي الدوري الأوروبي، طامحًا نحو الفوز بالثلاثية.


الانتقام

نادي العاصمة الإيطالية كان منافسًا قويًا على بطاقة التأهل لنهائي الدوري الأوروبي هذا الموسم، لولا ليفركوزن الذي أطاح بأحلام الجيالوروسي.

روما وصل للدور نصف النهائي من البطولة، لكنه خسر في معقله بالأولمبيكو (2-0) أمام ليفركوزن، قبل أن يتعادل الفريقان في ألمانيا (2-2).

وأنهى ليفركوزن أحلام روما في الوصول لنهائي الدوري الأوروبي الثاني على التوالي، علمًا بأنه خسر أمام إشبيلية بركلات الترجيح بالموسم الماضي.

حلم دوري الأبطال

لم يتمكن روما من اللعب في أكبر مسابقة أوروبية (دوري الأبطال) خلال السنوات الخمس الأخيرة، في فشل واضح للجيالوروسي الذي يخرج دائما من المربع الذهبي للكالتشيو المؤهل للأبطال.

يعود آخر ظهور لفريق العاصمة في دوري الأبطال إلى موسم (2018-2019)، ومنذ ذلك التاريخ لم يظهر أبدا في البطولة، لكن نتائج إيطاليا المميزة في الفترة الأخيرة بمسابقات اليويفا، جعلت روما يحلم باللعب في دوري الأبطال خلال الموسم المقبل.

إيطاليا حصلت على مقعد خامس في دوري الأبطال الموسم المقبل، ليضمن أصحاب المراكز الخمسة الأولى (إنتر، ميلان، بولونيا، يوفنتوس وأتالانتا) التأهل بشكل رسمي من إيطاليا إلى دوري الأبطال.

ومع ذلك هناك فرصة وحيدة لتأهل 6 فرق إيطالية إلى دوري الأبطال، وتتمثل هذه الحالة في فوز أتالانتا بلقب اليوروباليج.

ففي حالة فوز أتالانتا على ليفركوزن، سيتأهل مباشرة لدوري الأبطال، حيث يشارك بطل اليوروبا ليج في الأبطال بالموسم التالي، وسيتأهل صاحب المركز السادس من الكالتشيو (روما حاليًا) إلى التشامبيونزليج.