الثلاثاء 07-05-2024
ملاعب

سجل مقلق يهدد سباليتي أمام يوفنتوس

luciano-spalletti_hinmy8ai0qyk18wb2829i4uh8


ملاعب - وكالات 

 

يترقب متابعو كرة القدم الإيطالية، القمة المنتظرة التي ستجمع فريقي نابولي ويوفنتوس، على ملعب دييجو مارادونا، مساء السبت المقبل، في إطار منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي.

ويحتل نابولي المركز الخامس بجدول ترتيب المسابقة برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين، بينما يقع اليوفي بالمركز الرابع عشر برصيد نقطة واحدة من تعادل وخسارة.

وقبل المباراة، أرقام لوتشيانو سباليتي، المدير الفني الجديد لنابولي، في المباريات التي خاضها ضد البيانكونيري خلال مسيرته التدريبية، في السطور التالية:

اضافة اعلان
قاد سباليتي 6 أندية مختلفة ضد يوفنتوس هي (إمبولي، سامبدوريا، فينيزيا، أودينيزي، روما وإنتر ميلان).

وبدأت مسيرة سباليتي التدريبية ضد يوفنتوس في موسم "1997-1998"، مع فريق إمبولي، وحينها خسر فريقه بنتيجة كبيرة (5-2).

واستمرت سلسلة النتائج السلبية لسباليتي ضد يوفنتوس مع أندية مختلفة، حتى تمكن من تحقيق أول فوز له في مشواره التدريبي على السيدة العجوز مع روما بنتيجة (2-3)، بربع نهائي كأس إيطاليا موسم "2005-2006" وذلك بعد 11 خسارة وتعادل وحيد.

وعلى مدار مشواره التدريبي ضد يوفنتوس، لعب سباليتي أمام يوفنتوس 27 مباراة، لم يتمكن من تحقيق الفوز إلا في مباراتين فقط، بينما تعادل في 5 وتلقى الخسارة في 20 لقاء، سكنت شباكه 48 هدفا مقابل تسجيل أنديته لـ20 هدفا فقط.

أمام أليجري

وعلى صعيد المدربين، سبق لسباليتي أن واجه ماسيمليانو أليجري، المدير الفني الحالي ليوفنتوس في 11 مواجهة من قبل.

أليجري استطاع أن يفوز على سباليتي في 5 مباريات، بينما كان التعادل حاضرًا في 3 لقاءات، وكان الفوز من نصيب سباليتي في 3 مباريات أيضًا.