الجمعة 19-04-2024
ملاعب

رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مع استمرار روبرتو مانشيني

Mancini


ملاعب - وكالات

يؤيد غابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم استمرار المدرب روبرتو مانشيني على رأس الجهاز الفني للمنتخب الأول للبلاد رغم فشل الفريق في الصعود إلى نهائيات كأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر.

وبعد فشلها في التأهل إلى نهائيات كأس العالم الماضية، 2018، في روسيا فشلت إيطاليا في الصعود إلى النهائيات مرة أخرى عندما خسرت على أرضها أمام مقدونيا الشمالية 1/0 في قبل نهائي ملحق التصفيات الأوروبية، الخميس الماضي.

اضافة اعلان
 

ومنذ فوزها بكأس العالم للمرة الرابعة، في 2006، لم تظهر إيطاليا في مراحل خروج المغلوب في البطولة العالمية.

وقال غرافينا: ”أتمنى أن يستمر مانشيني معنا“.

وأضاف: ”هو ملتزم معنا في هذا المشروع، وأتمنى أن يتجاوز تأثيرات الخروج (من التصفيات) مثل جميع الإيطاليين، ويستمر في المهمة لنستمر في العمل سويًا“.

وأضاف غرافينا: ”تمامًا مثلما تقبلنا الإشادة، في الصيف الماضي، (بعد الفوز ببطولة أوروبا)، فإنه يتعين علينا تقبل الانتقادات هذه المرة، لكن لابد لي من السعي إلى حماية المنتخب الوطني“.

 

وتابع: ”نحن نمضي قُدمًا مرفوعي الرأس، وعلينا ألا نفقد الحماس الذي شعرنا به في الصيف الماضي.. ولا بأس في الانتقادات، لكننا لا نريد المخاطرة بالتسبب في المزيد من الخسائر“.

وجاء فشل إيطاليا في التأهل إلى كأس العالم رغم تتويج الآتزوري بلقب أمم أوروبا، الصيف الماضي، بالفوز بركلات الترجيح على حساب إنجلترا.

 

وتولى مانشيني، البالغ من العمر 57 عامًا، تدريب منتخب إيطاليا، في مايو 2018، وبحسب موقع ”transfermarkt“، فإنه قاد منتخب بلاده في 47 مباراة، وحقق الفوز 32 مرة، وتعادل 11 مرة، وخسر 4 مرات فقط.
ومن المقرر أن يلعب المنتخب الإيطالي، بطل أوروبا، مع الأرجنتين، بطل كوبا أمريكا، في يونيو المقبل، في كأس أوروبا أمريكا الجنوبية Finalissima، التي تقام لأول مرة.

 

ونال منتخب إيطاليا كأس العالم 2006 بالفوز بركلات الترجيح على فرنسا، لكنه ودع مونديال 2010 في جنوب أفريقيا من الدور الأول، وكذلك في مونديال البرازيل، في 2014.
وسيغيب منتخب إيطاليا عن كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، بعدما فشل في التأهل لمونديال 2018 في روسيا.
يشار إلى أن منتخب إيطاليا ثاني أكثر منتخب تتويجًا بكأس العالم برصيد 4 ألقاب مع ألمانيا، بفارق لقب عن منتخب البرازيل.