الجمعة 19-04-2024
ملاعب

دي ليخت: أطلب النصائح والمشورة من رونالدو

1-1309598


ملاعب - وكالات

 

أكد الهولندي ماتيس دي ليخت، مدافع يوفنتوس، أن أهم فنون الدفاع هو توقع الأسوأ دائمًا، موضحاً أن هذا هو أهم شيء تعلمه مع البيانكونيري.

اضافة اعلان

وبحسب الموقع قال دي ليخت: “أنا في المكان الذي أريد أن أكون فيه، كما يمكنني أن أتعلم قدر المستطاع، هناك لاعبون ذو خبرة، مثل جورجيو كيليني، ليوناردو بونوتشي، وهناك أيضًا حارس مرمى عظيم مثل جيانلويجي بوفون وكذلك كريستيانو رونالدو”.

 

وأضاف: “لدينا جميعًا خصائصنا المختلفة، ولا أحاول تقليدهم، لكني أتابع رونالدو وأرى ما يفعله، وكيف يحافظ على لياقته طوال الوقت، أطلب النصائح والمشورة، ما تعلمته أيضًا هو أنني بحاجة إلى القيام بأشياء جيدة بالنسبة لي”.
وبخصوص علاقته بالقائد جيانلويجي بوفون صاحب الـ43 عامًا، قال مازحًا: “هو بمثابة والدي، نعم، هو بمثابة والدي، إنه أمر مضحك لأنني عندما أرى الطريقة التي يتعامل بها، لا أعتقد أنه يبلغ ضعف عمري، وهذه أيضًا نقطة قوته، وتفسر لماذا لا يزال يلعب، يلعب برأس مثل البالغ من العمر 29 عامًا”.

 

وبالنسبة لتطور مستواه هذا الموسم، قال: “فن الدفاع هو توقع الأسوأ دائمًا، هناك لاعبين يغامرون بأن الأمر سيكون مناسبًا للفريق، لكنني دائمًا أفكر ماذا لو فقد زميلي الكرة، ماذا لو أتيح للخصم لعب كرة عرضية؟”.

 

وتابع دي ليخت: “هذه الطريقة لن تتفاجأ كثيرًا، لأن ذهنك سيكون حاضرًا دومًا، ولكن إذا لم تفعل ذلك فستصل بعد فوات الأوان، إنه أهم شيء تعلمته هنا”.