الخميس 25-04-2024
ملاعب

حكم مباراة يوفنتوس وروما يثير الجدل بإلغائه هدف تامي أبراهام

ROM


ملاعب - وكالات 

 

أثار الحكم دانييلي أورساتو الجدل خلال مباراة يوفنتوس وروما في الدوري الإيطالي، عندما أطلق صفارته ليحتسب ركلة جزاء لصالح روما رغم أن تامي أبراهام سجل هدفًا من الفرصة ذاتها، لكنه ألغى الهدف ليحتسب ركلة الجزاء التي تصدى لها البولندي فويتشيخ شتينسني حارس يوفنتوس.

اضافة اعلان
 

ووقع الحادثة قبل نهاية الشوط الأول مباشرة في ملعب أليانز يوفنتوس في تورينو، حيث تقدم يوفنتوس 1-صفر عبر مويزي كين.

 

وسقط الأرميني هنريخ مخيتاريان داخل منطقة الجزاء من قبل شتينسني في منطقة الست ياردات وبعد ذلك ببضع ثوانٍ، وضع أبراهام الكرة المرتدة في الشباك.

ومع ذلك، أطلق أورساتو صفارته بالفعل ليمنح روما ركلة جزاء ويلغي هدف أبراهام، ونفذ جوردان فيريتو الركلة وأهدرها بعد إنقاذ من الحارس البولندي شتينسني ليستشيط البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لروما من هذه الواقعة.

وسيستمر الجدل في الاحتدام، لأنه مع تقنية حكم الفيديو المساعد، يتم حث الحكام وخبراء الخطوط على عدم إطلاق الصفارة حتى اكتمال الهجمة، ولو اتبع أورساتو تلك التعليمات لاحتسب هدف أبراهام، مما أثار حفيظة لاعبي روما والمدير الفني البرتغالي، خاصة أن المباراة انتهت بهدف كين ليحسم يوفنتوس الفوز.

 

والتقطت مكبرات صوت تابعة لمنصة DAZN الإيطالية على الإنترنت حديثًا بين برايان كريستانتي لاعب روما والحكم أورساتو حول ركلة الجزاء المثيرة للجدل، حيث قال الحكم للاعب الضيوف: ”الحارس خرج من مرماه سواء أكانت ركلة جزاء أم تسللًا، ما الوضع إذا لم أطلق الصفارة؟ لا توجد أفضلية في ركلات الجزاء. ثم تلومني لأن (جوردان فيريتو) أضاع ركلة الجزاء؟“.

ولا شك أن هذه الركلة ستستمر في إثارة الجدل فترة طويلة، خاصة من جانب مورينيو الذي خسر فريقه رغم أنه سجل هدفًا صحيحًا في البداية.

 

ويحتل يوفنتوس المركز السابع برصيد 14 نقطة من 8 مباريات بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي، ويتأخر بنقطة وحيدة عن روما صاحب المركز الرابع.

ولم يتعادل روما في 8 مباريات، حيث انتصر في 5، وخسر في 3، ليتوقف رصيده عند 15 نقطة، متأخرًا بفارق 9 نقاط عن نابولي المتصدر بالعلامة الكاملة.