السبت 27-04-2024
ملاعب

بنك أمريكي يتطلع لتمويل الكالتشيو بنحو مليار يورو

4


ملاعب - قال ثلاثة أشخاص مطلعين على الأمر إن بنك جيه. بي. مورغان تشيس أرسل إلى رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم للتعبير عن اهتمامه المبدئي بدعم تطوير الأعمال الإعلامية للمسابقة.

اضافة اعلان
 

ويهتم البنك الأمريكي بالتنافس بالعديد من صناديق الاستثمار التي سعت للحصول على حق بث مباريات الدوري الإيطالي، حيث تستعد رابطة الدوري لعقد مناقصة لبيع حقوق البث المحلية والدولية الخاصة بالمسابقة للمواسم التي تلي عام 2024.

 

وقالت المصادر إن الأندية العشرين التي يتكون منها الدوري عرفت باهتمام البنك الأمريكي في اجتماع مغلق لكبار مسؤوليها التنفيذيين .

 

ومن المتوقع أن يتمكن جيه.بي. مورغان من توفير ما بين 700 مليون ومليار يورو (761 مليون دولار- 1.1 مليار دولار) في صورة تمويل مصرفي، حسبما قال أحد الأشخاص الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، لأن المناقشات ليست علنية.

 

وقال الشخص إن الحقوق ستكون الضمانات التي تدعم تمويل جيه.بي. مورغان. ورفض جيه.بي. مورغان ورابطة الدوري التعليق.

 

ويبحث الدوري الإيطالي عن خيارات لجني المزيد من الأموال من حقوقه الإعلامية، والتي تمثل ما يقرب من نصف عائدات أنديته.

 

ومثل بطولات الدوري المحلية الأوروبية الأخرى، يتأخر الدوري الإيطالي عن نظيره الإنجليزي الممتاز من حيث الدخل ويبحث عن طرق لإنعاش جاذبيته العالمية. وفي عام 2021، عرض جيه.بي. مورغان دعم الأندية التي كانت تتطلع إلى إطلاق دوري السوبر الأوروبي، وهي خطة انهارت بسبب عاصفة من الاحتجاجات من المشجعين والسياسيين.