السبت 20-04-2024
ملاعب

بداية نارية لليوفي تحت قيادة بيرلو

EiYYgHnXcAMu4bm


ملاعب – أنس عشا

حقق يوفنتوس فوزاً مريحاً بأداء مقنع للجماهير، عندما تجاوز سامبدوريا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على " اليانز ستيديوم" في تورينو، لحساب الجولة الأولى من الدوري الإيطالي.

اضافة اعلان
 

وسجل أهداف يوفنتوس: ديان كولوسيفسكي"13"، ليوناردو بونوتشي"78" وكريستيانو رونالدو "88".

تشكيلة يوفنتوس:

تشيزني، دانيلو، ليوناردو بونوتشي، جورجيو كيليني، كوادرادو، رامسي، رابيو، ماكيني، فرابوتا، كولوسيفسكي وكريستيانو رونالدو.

تشكيلة سامبدوريا :
أوديرو، بيريزينسكي، تونيلي، كوليي، أوجيللو، ديباولي ، تورسبي، إيكدال، لهريس، جانكتو وبونازولي.

وجاءت بداية المبارة سريعة من فريق سامبدوريا الذي حاول الضغط على كتيبة بيرلو، إلا أن الرد كان حازماً من اللاعب السويدي ديان كولوسيفسكي والذي تمكن من تسجيل هدفه الأول بظهوره الأول مع يوفنتوس، من تسديدة مميزة عند الدقيقة "13".


ورغم الأداء الجيد للاعبي السيدة العجوز وسيطرتهم على صراع الوسط وإظهار فلسفة بيرلو الكروية الجديدة على الفريق، إلا أن الفرص في الشوط الأول كانت قليلة وانحصرت بمحاولات رونالدو الثلاث " تصدى الحارس لكرة، مرت الثانية بجانب المرمى والثالث ارتطمت بالعارضة" ، بينما كانت المحاولة الأخطر لسامبدوريا بالوقت بدل الضائع عندما سدد ديباولي كرة كادت أن تعانق شباك تشيزني.

وافتتح المدرب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانيري الشوط الثاني بالدفع بالمهاجم المميز كوالياريلا بدلاً من ديباولي، والمدافع الياباني يوشيدا، إلا أن التبديلات لم تغير كثيراً وبقي اللقاء باتجاه واحد، حيث تفنن كريستيانو رونالدو وباقي لاعبي يوفنتوس بإهدار الفرص بجميع الطرق الممكنة.

وأحرز المدافع ليوناردو بونوتشي الهدف الثاني ليوفنتوس عند الدقيقة"74" بعد ركلة ركنية أحدثت دربكة في منطقة جزاء سامبدوريا وانتهت أمامه ليودعها في الشباك، فيما كانت ردة فعل الفريق الأزرق سريعة عن طريق كوالياريلا في محاولتين، إلا أن يقظة تشيزيني كانت بالمرصاد بالأولى، بينما أهدر اللاعب الكرة الثانية بتسديدة مرت بجانب المرمى.

وكسر كريستيانو رونالدو النحس الذي لاحقه طوال اللقاء، بتسجيله الهف الثالث للفريق عند الدقيقة "88"،  لينتهي اللقاء بالفوز الأول للفريق تحت القيادة الفنية للمدرب الجديد أندريا بيرلو، وبأداء مطمئن لجماهير الفريق الطامحة للظهور بصورة مميزة في الموسم الحالي.