الخميس 25-04-2024
ملاعب

إنتر يقلب الطاولة على لاتسيو ويضع نابولي بطريق التتويج

20230430-afp_33e68a2_afp


ملاعب - قلب إنتر ميلان الطاولة على ضيفه لاتسيو، وحقق فوزا مثيرا بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، بملعب سان سيرو، في إطار لقاءات الجولة 32 من الدوري الإيطالي.

تقدم لاتسيو في الدقيقة 30 عن طريق فيليبي أندرسون، وعادل إنتر النتيجة بالدقيقة 78 من لاوتارو مارتينيز.

وضاعف روبن جوسينس النتيجة لإنتر بالدقيقة 83 بهدف ثان، قبل أن يضيف لاوتارو هدفه الثاني والثالث لفريقه بالدقيقة 90، لينتصر الإنتر ويضع نابولي أمام فرصة التتويج باللقب رسميا اليوم حال فوزه على ساليرنيتانا.

تقدم إنتر على إثر هذا الانتصار 3 مراكز، ليقتحم المربع الذهبي ويقتنص المركز الرابع برصيد 57 نقطة، بينما تجمد رصيد لاتسيو عند 61 نقطة بالمركز الثاني.

بدأ إنتر المباراة بضغط وقوة، ونجح في تهديد مرمى لاتسيو بعد مرور 4دقائق، بعد أن أطلق بروزوفيتش تسديدة زاحفة أبعدها الحارس بروفيديل، لتصل بالجانب الأيسر ويتابعها ديماركو بتسديدة أرضية أخرى، نجح الحارس في الإمساك بها.

رد لاتسيو بفرصة خطيرة استلمها إيموبيلي داخل المنطقة، ليسدد كرة قوية أبعدها الحارس أونانا، لكن الحكم أشار لوجود حالة تسلل.

باريلا مر بشكل رائع من الجانب الأيمن ليمرر كرة بعرض الملعب لمخيتريان الذي أطلق تسديدة من لمسة واحدة لكنها وصلت بمنتصف المرمى لأحضان حارس لاتسيو.

أضاع كوريا فرصة كادت أن تشكل خطورة بعد تهيئة لوكاكو للكرة إلى دارميان الذي مرر عرضية قابلها كوريا برأسية خاطئة مرت أعلى المرمى.

وفي الدقيقة 25، تقدم إنتر بأول أهداف المباراة عن طريق مخيتريان، بعد عمل جماعي للاعبي الإنتر، قطع دي امبروزيو الكرة ليمررها لبروزوفيتش وبدوره إلى كوريا الذي مرر عرضية أرضية إلى الأرميني الذي سدد الكرة بالشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

ومن خطأ فادح من المدافع أتشيربي، نجح الضيوف في تسجيل الهدف الأول بعدما طالت منه الكرة ليخطفها أندرسون أمام المنطقة ويطلق تسديدة في شباك أونانا.

بنفس طريقة الهدف الملغي، كاد مخيتريان أن يسجل التعادل، بعد كرة استلمها من باريلا، أطلقها الأرميني بتسديدة مرت أعلى عارضة بروفيديل.

واصل إنتر ضغطه القوي على مرمى لاتسيو، ومن كرة وصلت للوكاكو بالدقيقة 40، هيأها للقادم من الخلف باريلا، الذي أطلق تسديدة ممتازة وصاروخية مرت بجوار القائم الأيمن.

ومن خطأ جديد لأتشيربي الذي سقط بمنتصف الملعب، لينفذ أندرسون هجمة مرتدة سريعة يمررها لإيموبيلي ويطلق تسديدة من داخل المنطقة، أبعدها أونانا بتصدي رائع لترتد ويتابعها أندرسون بتسديدة أخرى خارج الملعب.

اضافة اعلان
 

أجرى سيموني إنزاجي، مدرب الإنتر، تبديلا مع بداية الشوط الثاني بخروج دي أمبروزيو ليدفع بدومفريس بدلا منه، ويتجه دارميان للعب كمدافع ثالث، ويتولى دومفريس الجبهة اليمنى.

باريلا كاد أن يسجل هدفا بطريقة رائعة، بعد انطلاقة ديماركو من الجانب الأيسر، وتمريرة عرضية لباريلا الذي قابلها بتسديدة بوجه القدم مرت بمحاذاة القائم الأيسر لبروفيديل.

حصل لاتسيو على ركلة ركنية بالدقيقة 59، نفذت قصيرة ووصلت إلى ميلينكوفيتش داخل المنطقة، ليطلق تسديدة قوية تصدى لها أونانا لينقذ مرماه من فرصة هدف ثان.

كاد ديماركو أن يتعادل للإنتر بعد تهيئة للكرة من تشالهان أوجلو، وتسديدة قوية تألق فيها الحارس وأبعدها بأطراف أصابعه لركنية بالدقيقة 65.

وبعد ثواني، أضاع دومفريس فرصة مؤكدة بطريقة غريبة، فمن عرضية لوكاكو مرت لأقصى الناحية اليسرى على القائم البعيد، قابلها دومفريس بتمريرة بدلا من تسديدها بالشباك.

ووسط تفنن في إهدار الفرص، حصل لاوتارو على تمريرة طولية من دومفريس، انفرد على إثرها بالمرمى لكنه تباطأ في تسديدها بعد توغله داخل المنطقة، لينجح كاسالي في إبعاد الكرة من أمامه.

ونجح إنتر أخيرا بعد سلسلة من المحاولات، في تسجيل التعادل بالدقيقة 78، بعد ضغط من تشالهان وجوسينس الكرة أمام منطقة لاتسيو، ليمررها روبن للوكاكو الذي مرر كرة على طبق من ذهب للاوتارو ويتوغل ويطلق تسديدة في الشباك لحظة خروج الحارس.

عاد لاوتارو ليضيع فرصة بطريقة غريبة، بعد انطلاقة سريعة لديماركو وتمريرة عرضية، قابلها لاوتارو برأسية خاطئة تماما رغم كونه في موقف جيد للتسجيل.

وبالدقيقة 83، قلب إنتر الطاولة على لاتسيو، وسجل الهدف الثاني عن طريق جوسينس، بعدما مرر لوكاكو عرضية أكثر من رائعة من اليمين لأقصى اليسار، قابلها جوسينس بتسديدة مقصية على الطائر من داخل الستة ياردة في الشباك.

وتعرض جوسينس لإصابة في ذراعه عقب سقوطه بشكل خاطئ أثناء تسجيله للهدف بمقصية، ليخرج على الفور ويحل دي فري محله.

وفي الدقيقة 90، سجل لاوتارو مارتينيز الهدف الثالث للإنتر، مستغلا خطأ فادح من فيتسينو الذي مرر كرة بشكل خاطئ انفرد منها لاوتارو بالمرمى ليضع الكرة بالشباك.