الأحد 28-04-2024
ملاعب

هل يكسر ليفاندوفسكي صيامه ضد فياريال؟

epa_soccer_2023-07_2023-07-14_2023-07-14-10745221_epa


ملاعب - يستهدف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، كسر صيامه التهديفي خلال مواجهة فياريال، مساء اليوم الأحد، بالجولة الثالثة من منافسات الليجا، على ملعب "لاسيراميكا".

ويحتل برشلونة المركز السادس برصيد 4 نقاط بجدول ترتيب الليجا، بينما فياريال بالمركز العاشر برصيد 3 نقاط.

وكان برشلونة قد تعادل سلبيا بدون أهداف في الجولة الأولى ضد خيتافي، قبل أن يحقق أول انتصار له على قادش بثنائية دون رد.

اضافة اعلان
 

 

وفشل ليفاندوفسكي في التسجيل أول جولتين في الليجا، وهو شيء غير معتاد من القناص البولندي، الذي توج هدافا للبطولة الموسم الماضي برصيد 23 هدفا.

أزمة غير مقلقة

أكد تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، أن عدم تسجيل ليفاندوفسكي للأهداف أول جولتين لم يؤثر عليه، وأنه لازال يحافظ على هذا الهدوء.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي قبل اللقاء: "هو هادئ ولديه رغبة في التسجيل، على الرغم من أنه يقدم لنا أشياء أخرى. ليس لديه نفس الفعالية، كما كان في بعض الأحيان الأخرى، لكنه سيسجل. أنا سعيد لأنه يظهر سعيدا ومبتهجا".

بالطبع خبرات ليفاندوفسكي الكبيرة، ستساعده على عدم التأثر بهذا الموقف، رغم أنه بلا شك يطمح للتسجيل والقيام بدوره المطلوب كقائد وهداف الفريق.

عوامل مؤثرة

نظرا للإصابات والغيابات، وحتى أسلوب المنافسين غير تشافي هيرنانديز، من نظام اللعب عدة مرات خلال أول مباراتين.

تشافي اعتمد في بعض الأوقات على 4 و5 لاعبين في خط الوسط، مع الدفع ب3 مهاجمين في بعض الأحيان في محاولة لتحسين إنتاج الفريق في منطقة جزاء الخصوم.

وبلا شك مع إصابة بيدري الذي يملك تفاهما كبيرا مع البولندي، وإيقاف رافينيا الذي كان يمده بالكرات العرضية، ستكون من ضمن العوامل المؤثرة التي سيسعى تشافي لإيجاد حلولا لها.

ولا يمكن إغفال، أن أول مباراة خاضها ليفاندوفسكي ضد فياريال في الليجا الموسم الماضي، نجح في تسجيل هدفين في اللقاء الذي انتهى بفوز البلوجرانا، وقتها بنتيجة (3-0).

فهل ينجح البولندي في تكرار نفس السيناريو ضد الغواصات الصفراء ويسجل أولى أهدافه في الموسم الجديد في الليجا؟