الثلاثاء 21-09-2021
ملاعب

هل نشاهد كلاسيكو برشلونة و ريال مدريد في كأس السوبر الإسباني؟

1583009127_911828_1583009207_noticia_normal_recorte1
ملاعب - حسم أتلتيكو مدريد وريال مدريد التأهل إلى بطولة كأس السوبر الإسباني التي ستقام في منتصف الموسم القادم، وذلك بعد أن ضمن كلاهما احتلال المركزين الأول والثاني، حيث خرج برشلونة بشكل رسمي من المنافسة وسيحتل المركز الثالث أو الرابع بشكل حتمي.
اضافة اعلان


ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من بطولة الليجا إلى مسابقة كأس السوبر، بالإضافة إلى طرفي نهائي كأس الملك، مما يعني أنه اكتمل نصاب الفرق الأربعة المتأهلة، وهي أتلتيكو مدريد وريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بيلباو.

مواجهة حتمية بين ريال مدريد وبرشلونة في كأس السوبر
وكان عشاق الكرة الإسبانية يأملون أن يصطدم ريال مدريد وبرشلونة في كأس السوبر خلال النسختين الماضيتين اللتان تغيّر فيهما نظام المسابقة، لكن هذه المواجهة لم يكتب لها التحقق، وذلك لفشل برشلونة بالوصول إلى المباراة النهائية في الموسم قبل الماضي، وعدم تأهل ريال مدريد إلى النهائي في الموسم الماضي.

لكن هناك حظوظ كبيرة لأن نشهد مباراة كلاسيكو في كأس السوبر القادم وبشكل حتمي، وذلك مرهون بتتويج أتلتيكو مدريد باللقب في الجولة الأخيرة على حساب ريال مدريد، فحينها سيتقابل الغريمين في نصف النهائي.

وتنص لوائح كأس السوبر على أن بطل الدوري الإسباني يتواجه مع وصيف الكأس في نصف النهائي، بينما يتواجه بطل الكأس مع وصيف الليجا، وبالتالي فإن احتلال ريال مدريد المركز الثاني خلف أتلتيكو سينتج عنه مباراة كلاسيكو في نصف نهائي كأس السوبر.