الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

ميسي ورونالدو يهدران الفرصة الأخيرة للحاق بليفاندوفسكي

messi-ronaldo-split_15raochx3jz2h1xmmijt07jl00


ملاعب - وكالات

 

 فشل كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس وليونيل ميسي نجم برشلونة في استغلال الفرصة من أجل تقليص الفارق مع روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ والمتصدر بفارق مريح في سباق الحذاء الذهبي.

اضافة اعلان
 

وتعرض روبرت ليفاندوفسكي لإصابة رفقة منتخب بلاده بولندا، واضطر للغياب عن آخر 3 مباريات لبايرن ميونخ، منها مباراتين في الدوري الألماني، لكنه الآن أصبح قريباً من العودة، وتشير بعض المصادر الصحفية أنه قد يتمكن من اللحاق بمباراة فولفسبوج يوم السبت القادم.


ويتربع ليفاندوفسكي على صدارة سباق الحذاء الذهبي، وهي الجائزة التي تمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية بنهاية الموسم، وذلك بفضل تسجيله 35 هدفاً في البوندسليجا خلال الموسم الحالي.


ولم ينجح رونالدو وميسي في استغلال غياب ليفاندوفسكي لتقليص الفارق معه، حيث وقع الدون على هدفين فقط خلال ثلاث مباريات خاضها في الدوري الإيطالي، ورغم أنه رقم جيد، لكنه كان بحاجة لتسجيل عدد أكبر من الأهداف في ظل الفارق الكبير الذي يفصله عن مهاجم بايرن ميونخ.

 

على الجانب الآخر، لم يتمكن ميسي من تسجيل أي هدف في آخر مباراتين بالليجا ضد بلد الوليد وريال مدريد، وهذا جعله متأخراً حتى عن كريستيانو رونالدو بفارق هدفين، وأصبح من المستحيل أن يلحق بروبرت ليفاندوفسكي الذي يحلق بعيداً في الصدارة.

 

ترتيب الهدافين في سباق الحذاء الذهبي
روبرت ليفاندوفسكي: 35 هدفاً
كريستيانو رونالدو: 25 هدفاً
ليونيل ميسي: 23 هدفاً
أندريه سيلفا: 23 هدفاً
إيرلينج هالاند: 21 هدفاً
كيليان مبابي: 21 هدفاً
روميلو لوكاكو: 21 هدفاً