السبت 27-04-2024
ملاعب

ميسي نجم الكلاسيكو رغم الغياب !؟

190715


ملاعب - وكالات

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في العالم مباراة "الكلاسيكو" التي ستجمع بين ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة، الأحد 20 مارس/ آذار، على أرضية ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، في قمة الجولة الـ29 من منافسات الدوري الإسباني.

ويتصدر نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، مشهد "الكلاسيكو" الإسباني المرتقب، على الرغم من رحيله عن فريقه السابق برشلونة خلال الصيف الماضي، لخوض تجربة جديدة في الدوري الفرنسي.

ولعب ميسي بقميص الفريق الكتالوني لأكثر من 17 عاما، توج خلالها بالعديد من الألقاب الفردية والجماعية، ووصف بـ"أيقونة" النادي، لكنه غادر مضطرا لخوض تجربة جديدة في "الليغ 1" مع بطل فرنسا، بعد تعثر تجديد عقده مع برشلونة.

اضافة اعلان

ولا يزال النجم الأرجنتيني يعتلي قمة "الكلاسيكو" الإسباني على الرغم من أن اسمه بات مرتبطا بفريق آخر يلعب في دوري مختلف؛ وذلك لما حققه من إنجازات طيلة فترة ارتدائه قميص البلوغرانا.

ويرصد هذا التقرير، الأرقام القياسية للأرجنتيني ليونيل ميسي في الكلاسيكو الإسباني، وذلك على النحو الآتي:

الأرجنتيني ليونيل ميسي يتربع على عرش الهدافين التاريخيين للكلاسيكو

يُعد "البرغوث" الهداف التاريخي لمواجهات "الكلاسيكو" بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة بحصيلة 26 هدفا؛ إذ سجل في شباك الفريق "الملكي" 18 هدفا في الدوري الإسباني، و6 أهداف في كأس السوبر الإسباني، وهدفين في دوري أبطال أوروبا.

ويُعد ميسي أيضا اللاعب الأكثر تقديما للتمريرات الحاسمة في مباريات الفريقين، بحصيلة 14 تمريرة حاسمة.

الأرجنتيني ليونيل ميسي ملك "الهاتريك"

وتمكن لاعب المنتخب الأرجنتيني في مناسبتين من تسجيل 3 أهداف "هاتريك" في شباك ريال مدريد، متساويا بذلك مع 3 لاعبين سابقين؛ هم سانتياغو بيرنابيو، فيرنيك بوشكاش وخايمي إيسكولا.

ميسي الأكثر مشاركة في الكلاسيكو

لا يزال ليونيل ميسي يتصدر قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في مباريات "الكلاسيكو" على الرغم من انتقاله للعب مع الفريق الباريسي؛ إذ شارك النجم الأرجنتيني في 45 مباراة في القمة الإسبانية، ليسجل اسمه بوصفه الأكثر مشاركة في "الكلاسيكو" مناصفة مع زميله الحالي في باريس سان جيرمان وقائد ريال مدريد السابق، الإسباني سيرخيو راموس.

وعقب رحيل ميسي، عانى برشلونة من تدهور النتائج في بداية الموسم الحالي 2021-2022، لكن الفريق بدأ في استعادة توازنه بصورة تدريجية منذ وصول الإسباني تشافي هيرنانديز لتدريبه ابتداءً من 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ورحب تشافي مؤخراً بعودة ميسي إلى الفريق، قائلا: "ما دمت أنا المدرب، فالباب مفتوح أمام ليونيل للعودة إلى برشلونة، حتى لو أراد مشاهدة التدريبات فقط.. ما قدّمه ميسي لبرشلونة لا يُقدر بثمن، إنه اللاعب الأفضل في التاريخ بلا شك، لكن ما هو مؤكد أنه يملك حتى الآن عقداً رفقة باريس سان جيرمان".

ويحتل فريق برشلونة حاليا المركز الرابع في جدول ترتيب "الليغا" برصيد 51 نقطة، ولم ينهزم إلا مرة واحدة خلال آخر 15 مباراة خاضها في البطولة المحلية، ووصل إلى ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.