الإثنين 06-05-2024
ملاعب

مودريتش.. أزمة تلوح في أفق ريال مدريد

epa_soccer_2023-09_2023-09-24_2023-09-24-10881568_epa


ملاعب - يقف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، على أعتاب أزمة جديدة خلال الأيام المقبلة، بسبب النجم الكرواتي لوكا مودريتش.
اضافة اعلان

مودريتش الذي بدأ أساسيًا ضد يونيون برلين بدوري الأبطال، وبعد 4 أيام فقط تواجد أساسيا أيضًا في الديربي، غاب عن المشاركة في آخر مباراتين.

وترك أنشيلوتي مودريتش على دكة البدلاء، خلال مواجهتي لاس بالماس وجيرونا في الليجا، ولم يمنحه أي دقيقة مشاركة ليثير جدلا كبيرا في عقل قائد المنتخب الكرواتي.


وضع صعب

جماهير ريال مدريد تدرك أن مودريتش في عمر متقدم الآن (38 عاما)، ورغم قدراته الفنية الهائلة والإضافة التي يقدمها على الجانب التكتيكي، إلا أن قدرته على المشاركة بشكل متواصل ليست كما كانت في السابق.

ورفض مودريتش عروضا مغرية في الصيف للرحيل عن ريال مدريد، لكنه أصر على البقاء، على أمل مواصلة اللعب والاعتماد عليه داخل الفريق الملكي، حتى ولو بشكل متقطع.

ومنذ بداية الموسم الحالي، تغير وضع مودريتش تماما، حيث بدأ كأساسي في مباراتين فقط في الليجا ومباراة بدوري الأبطال.

ولا يمكن إغفال وجود منافسة شرسة في خط وسط ريال مدريد، في ظل تواجد أسماء شابة مميزة أمثال بيلينجهام وفالفيردي وكامافينجا وتشواميني وسيبايوس.

إصرار واضح



وقال مودريتش قبل يومين على عيد ميلاده الـ38، في مقابلة نشرتها صحيفة "سبورتسكي نوفوستي" الرياضية الكرواتية: "أنا مقتنع تماما بأنني قادر على مواصلة اللعب بالمستوى الذي يحتاجه ريال مدريد".

وأضاف "هذا الموسم بالذات، أود أن أشعر بمتعة الفوز بالليجا، لا أعرف لماذا لكن هذا هو شعوري".

وأكد اللاعب الذي جدد عقده مع الريال في يونيو/حزيران الماضي لموسم آخر، أنه لم يبق بين صفوف الملكي "لمجرد البقاء"، لكن لأنه يريد "اللعب والاستمتاع بكرة القدم" كما هو الحال منذ وصوله إلى قلعة البيرنابيو في عام 2012.

وتأتي تصريحات مودريتش برسالة واضحة لمدربه أنشيلوتي وإدارة ريال مدريد، بنواياه في مواصلة اللعب والقتال من أجل مركزه، وبالطبع عدم رضاه على الجلوس بدكة البدلاء.

فترة عاصفة

وبلا شك فإن الفترة المقبلة، لن تكون هادئة في غرفة ملابس ريال مدريد، فيما يخص وضع الكرواتي.

مودريتش ليس من اللاعبين المشهورين بافتعال الأزمات، حيث لم يكن سببا في أي مشكلة داخل أو خارج الملعب منذ انضمامه للريال أو في مسيرته بشكل عام، لكنه لن يصبر على هذا الوضع إذا استمر في الفترة المقبلة، وقد يفكر في الرحيل خلال يناير/كانون ثان المقبل.

وربما يكون قرار أنشيلوتي بتجاهل مودريتش، بوابة لرحيله سريعا عن النادي، حتى قبل انتهاء مدة عقده، إذ تلقى مودريتش عدة عروض مؤخرا، سواء من السعودية أو الدوري الأمريكي.

كما يستهدف ديفيد بيكهام نجم ريال مدريد السابق، ومالك نادي إنتر ميامي الأمريكي الحالي، التعاقد مع الكرواتي ليرافق ليونيل ميسي وبوسكيتس وجوردي ألبا، خلال الفترة المقبلة.