الجمعة 28-01-2022
ملاعب

مفاجأة.. لاعب برشلونة يرفض تمثيل منتخب إسبانيا

1333074684.0
ملاعب - كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، عن مفاجأة من العيار الثقيل، برفض إلياكس موريبا، لاعب الفريق الأول بنادي برشلونة، من تمثيل منتخب إسبانيا لكرة القدم.
اضافة اعلان


وشهدت الفترة الأخيرة سلسلة من الاجتماعات بين إدارة برشلونة ووكلاء موريبا، لتجديد عقده مع الفريق، ولكن المفاوضات باتت بالفشل بسبب مطالب اللاعب المالية.

وتم تصعيد موريبا، إلى الفريق الأول في شهر مارس 2021، ويرتبط بعقد مع القلعة الكاتالونية حتى نهاية الموسم المقبل، بالتحديد في 30 يونيو 2022.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، اليوم، أن موريبا، قرر التخلي عن اللعب لإسبانيا، وتمثيل منتخب بلاده الأصلي غينيا لكرة القدم.

الصحيفة، شددت على أن المشاركة واللعب بالدوري الإنجليزي الأن، يتطلب أن يكون اللاعب لديه عددا من النقاط، بالإضافة إلى كونه لاعب دولي مع منتخب بلاده، لأن ذلك يجعل فرص المشاركة في البريميرليج أسهل.

وأشار التقرير إلى أن الفترة الأخيرة هناك العديد من الأندية التى ترغب في الحصول على خدمات موريبا، بعد فشل مفاوضاته مع البرسا على تجديد العقد، وعلى رأس هذه الفرق تشيلسي ومانشستر سيتي ولايبزيج.

وذكرت الصحيفة، أنه بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز عن اتفاق مع الحكومة البريطانية لتحديد متطلبات الأندية الإنجليزية لتتمكن من التعاقد مع لاعبين من الاتحاد الأوروبي.

ويتعين على لاعبي كرة القدم الذين يرغبون في اللعب في إنجلترا تقديم شهادة تسمى مصادقة الهيئة الحاكمة (GBE)، وهو نوع من تصريح العمل يعتمد على نظام النقاط، فهذه النقاط سيتم منحها مقابل لعب مباريات مع المنتخب الوطني بالإضافة لجودة فريق اللاعب السابق، بناء على الدوري الذي يتواجد فيه، ومكانه في الدوري و تقدمهم في المسابقات القارية.


 
واختتم التقرير أن أندية الدوري الإنجليزي، لا يمكنها التعاقد مع قاصرين، وسيكون عدد اللاعبين الأجانب تحت سن 21 عاما محدودا بستة لاعبين، بحد أقصى ثلاث فترات انتقالات، وهو الأمر الذي ينطبق على موريبا البالغ من العمر 18 عاما.