الجمعة 03-05-2024
ملاعب

مدافع برشلونة: اتهام تشافي طبيعي.. وجوندوجان لم يفكر بعد الكلاسيكو

large (1)


ملاعب-تحدث إنييجو مارتينيز، مدافع برشلونة، اليوم السبت، عن تجربته مع البارسا خلال منافسات الموسم الحالي.

وقال مارتينيز، في تصريحات لصحيفة "سبورت" الإسبانية: "لدى برشلونة العديد من اللاعبين الشباب، الذين يجب عليهم تعلم الكثير من الأمور مثل لامين يامال الذي يبلغ 16 عاما فقط. لن يكون من السهل عليهم عزل أنفسهم عن البيئة التي قد تؤثر عليهم".

وأضاف: "ستكون هناك لحظات يتصرف فيها الشباب بشكل صحيح، وأخرى لا. يجب أن ندعمهم، فهم أشخاص لديهم خبرة قليلة. يجب علينا أن نحاول تهدئة الانتقادات وأن نحافظ على تركيزهم بشكل جيد".

وحول ضرورة أن يكون شافي بعيدا عن الانتقادات؟، أجاب: "لا أحد يشك في مستوى التزامه، وفي مهاراته كمدرب. لقد كان لاعبا رائعا للغاية وسيكون كذلك وهو مدرب أيضا. كان العام الماضي جيدا ونسعى لتحقيق المزيد معه. هذا هدفنا".

وتابع: "هناك دائما تغييرات صغيرة بين تشافي اللاعب والمدرب.. كمدرب، يجب عليك القيام بالعديد من الأمور، أنت زعيم غرفة الملابس ويجب أن تتعامل مع ذلك. تشافي كان دائما طبيعيا وصادقا، وهو ما يزال كذلك. لم يتغير كثيرا".

وأكمل: "يتهم البعض تشافي بأنه مدرب ضعيف، وهذا أمر طبيعي، أكرر، عندما يفوز الفريق، يتحدث الجميع عن أمور أخرى".

وأردف: "عندما يحتاج شافي إلى التحدث بصوت عال، فإنه يفعل ذلك بلا شك. والوضع سيتغير. المهم هنا هو الفوز، سواء كان الأداء جيدا أو سيئا. ستأتي أوقاتا أفضل على مستوى الأداء".

وعن شكوى جوندوجان عقب الكلاسيكو، أوضح: "كان ذلك مجرد لحظة بعد المباراة، عندما كنا في أجواء ساخنة، لقد خسرنا أمام ريال مدريد وفي هذه الحالة يقول الشخص أشياء لم يفكر بها".

واختتم: "عندما يخرج اللاعب بهذه الطريقة، عادة لا يكون الأمر جيدا. كنا جميعا نعرف ما يريد قوله ولم نشعر بأنه يهاجم أحدا، وفي اليوم التالي، تحدثنا عن ذلك".

اضافة اعلان