الجمعة 26-04-2024
ملاعب

لاليغا تهدد برشلونة وتطالب رئيسه بالاستقالة

2023221112824807TZ


ملاعب - قال رئيس رابطة الدوري الاسباني- لاليغا، خافيير تيباس، إنه "إذا لم يوضح جوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، جيداً سبب المبالغ التي دفعها النادي الكاتالوني لشركة مملوكة للحكم السابق والنائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام، خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، فعليه الاستقالة فوراً".

وأشار تيباس خلال مشاركته في تقديم أسقف الرواتب الخاصة بالقوائم الرياضية لأندية "الليغا" "إذا لم يوضح جيداً سبب دفع هذه الأموال، فأعتقد أنه نعم (عليه الاستقالة). هو لم يقدم أسباباً واضحة لهذه الأموال. بيان برشلونة أراد أن يزهر الأمر وكأنه يحدث في كل أندية كرة القدم. أن يكون لديك حكاماً سابقين فهو أمر، وأن تمتلك حكاماً سابقين في اللجنة الفنية للحكام، فهذا أمر مختلف تماماً.

اضافة اعلان
 

بالطبع أرغب في الإيضاح. الأمر لا يقتصر على ثلاثة مواسم فقط، بل مواسم عديدة. لا يعجبني على الإطلاق".

 

كما أكد أن الرابطة ستقوم بتصعيد الأمر أمام الاتحادين الدولي (فيفا)، والأوروبي (يويفا) لكرة القدم، إذا كانت هناك ضرورة لذلك.

وفيما يتعلق برد فعل الأندية الإسبانية، صرح: "لكل ناد حرية التعبير عن رأيه، هناك قلق عميق لدى معظم الفرق، حتى في برشلونة. الأضرار الناتجة عن الأمر كبيرة، وأرسلنا خطاباً إلى المدعي العام ببعض البيانات التي قد تساعد في التحقيق. ما حدث هو أن أتلتيكو مدريد أراد إصدار بيان مشترك، ثم أعرب برشلونة عن قلقه".

 

وكانت وسائل إعلام إسبانية نشرت مستندات تشير إلى قيام برشلونة بدفع ما يقارب 1.4 مليون يورو، إلى شركة يمتلكها خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، الذي كان يشغل حينها منصب نائب رئيس اللجنة الفنية ل للحكام في "الليغا".