الإثنين 29-04-2024
ملاعب

لابورتا يستجدي فيفا في قضية نيجريرا

mhmed_aziz_january_1_1_2019_january_koo_1_ibrahim_samir_koo__barca3


ملاعب - أرسل خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، خطابًا إلى رئيسي الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم، موجهًا طلباته لهما فيما يخص قضية رشوة نائب رئيس الحكام السابق "نيجريرا".
اضافة اعلان

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن لابورتا أرسل بالفعل خطابًا إلى ألكسندر تشيفرين رئيس "يويفا"، وجياني إنفانتينو رئيس "فيفا".

وأضافت الصحيفة أن الخطاب احتوى على طلب لابورتا من الثنائي بعدم إصدار أحكام مسبقًا ضد برشلونة، قبل أن يتمكن البلوجرانا من الدفاع عن نفسه.

وتابعت: "لابورتا يريد شرح موقفه والدفاع عن نفسه، لكن عليه أولاً الانتهاء من التحقيقات التي أطلقها النادي الكتالوني نفسه".

وأشارت إلى أن رئيس البارسا طلب من تشيفرين وإنفانتينو بتحمل المسؤولية، وعدم الانضمام للموقف الساخر الذي يتعرض له النادي على مدار الأسابيع الأخيرة.

وتورط برشلونة في تقديم دفعات مالية مشبوهة إلى خوسيه ماريا نيجريرا، نائب الرئيس السابق للجنة الفنية للحكام بالليجا، وتعود الصلة بينهما إلى عام 2001.

وهناك مصادر تشير إلى أن هذا التعاون قد بدأ من قبل، وتحديداً أثناء رئاسة خوسيه لويس نونيز، لكن لم يتم تأكيد هذه النقطة حتى الآن، بينما حدثت الدفعات الأولى في 2001 بعهد خوان جاسبارت.

ودفع برشلونة لشركة Dasnil 95 (المملوكة لنيجريرا)، ما يزيد قليلاً عن 135 ألف يورو في موسم (2001/2002).