الأربعاء 23-09-2020
 

كومان يصدم جماهير برشلونة بشأن ديباي

كومان-3

ملاعب - وكالات

 

كشف الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الجديد لنادي برشلونة، عن عدم إمكانية التعاقد مع مواطنه ممفيس ديباي من أولمبيك ليون قبل بيع بعض لاعبي الفريق في ظل الأزمة المالية الحالية في النادي الكتالوني جراء جائحة وباء “كوفيد 19″.


ولم يرحل عن برشلونة سوى إيفان راكيتيتش، الذي عاد إلى إشبيلية، مقابل مبلغ رمزي بينما عاد فيليب كوتينيو إلى الفريق بعد انتهاء إعارته لبايرن ميونخ، بينما يعاني النادي في إيجاد عقود مجزية للعديد من لاعبيه على رأسهم لويس سواريز وأرتورو فيدال ورافينينا وصمويل أومتيتي وآخرين.

وقال كومان في مقابلة مع “فوكس سبورتس”: “لا يمكن لبرشلونة إبرام أي صفقات جديدة قبل بيع بعض اللاعبين قبل انتهاء فترة الانتقالات الحالية في الخامس من أكتوبر المقبل”.


وقالت صحيفة “دي تليجراف” الهولندية، الثلاثاء، أن هناك اتفاقًا بين نادي برشلونة وأولمبيك ليون، لكن وفقًا لكومان ، هذا ليس هو الحال وهو ما اتفق عليه مع جان ميشيل أولاس رئيس نادي ليون أولمبيك الذي أكد أن برشلونة لا يملك المال للتعاقد مع ديباي.


وقال كومان: “في الواقع، عليك حقًا البيع أولاً حتى تتمكن من التفكير في التعزيزات والتعاقدات الجديدة”.


وقدمت الحكومة الإسبانية الدعم للأندية في وقت سابق من هذا العام بشرط عدم استخدام أمواله في التعاقدات، حيث يسمح للأندية بإبرام صفقات إذا كان هناك دخل إضافي بنسبة 100%، في المقابل إذ أنه سيتم استخدام نصف الدخل للصفقة، وسيذهب النصف الآخر إلى الدولة لسداد قرض أزمة فيروس كورونا.


وأضاف المدير الفني الهولندي: “نعمل الآن نحو الموسم الجديد وأعتقد أننا سنفعل ذلك مع هذه المجموعة المتاحة لنا حالياً”.


وعن علاقته بالقائد ليونيل ميسي وإصراره على الرحيل عن النادي ثم تراجعه في قراره، قال كومان: “الأزمة كانت بين ميسي والنادي بشكل أساسي، لقد تحدثت إلى اللاعب وسنواصل العمل مع بعضنا البعض”.