الإثنين 27-06-2022
ملاعب

كومان: الفارق مع ريال مدريد تضاعف بعد رحيلي

Koeman-3


ملاعب - وكالات

قال رونالد كومان، مدرب برشلونة السابق، إن حل أزمات الفريق لم تكن في إقالته، مشيدا في الوقت ذاته بالمدير الفني الحالي، تشافي هرنانديز.
اضافة اعلان

وأشار كومان في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية "وضع برشلونة، الفريق والنادي، لم يتغير بعد رحيلي، هذا يعني أن تغيير المدرب لا يعني دائمًا القدرة على التحسن".
 
وأضاف المدرب الهولندي "وضع النادي يؤلمني، اعتبارًا من يناير/كانون ثان المقبل سأكون مدرب منتخب هولندا، لكني أطلب أقصى قدر من الدعم لتشافي، إنه مدرب جيد وأسطورة، ولا يتحمل مسؤولية الوضع الحالي في النادي".
 
تابع "الشيء الوحيد الذي أطلبه هو دعم تشافي، فأنا لم أحصل على الدعم الكامل من الرئيس، وآمل أن يكون لابورتا قد تعلم، لابد من دعم مدرب الفريق".
 
أشار "عندما غادرت، كنا خلف ريال مدريد بـ8 نقاط، والآن أصبح الفارق الضعف تقريبا، وأعتقد أنه لا يمكن لوم شخص واحد أو مدرب على فقدان الحمض النووي لفريق برشلونة".
 
استطرد "لا أشعر بأنني مدرب فاشل، في يناير/كانون ثان 2021، كنا متأخرين بفارق 12 نقطة عن أتلتيكو مدريد، وأتيحت لنا الفرصة لتصدر جدول الليجا أمام غرناطة وفشلنا، لكن في نهاية الموسم حصلنا على لقب الكأس، وهذا لا يعتبر فشلا".
 
قال رونالد كومان "بالتأكيد تحسن مستوى برشلونة، لأن الفريق وقع مع مهاجمين يمكنهم اللعب في المقدمة، لكنه يحتاج إلى وقت للعودة إلى ما كان عليه وأطلب دعمًا طويل المدى".
 
وختم كومان تصريحاته "لا أعتقد أن برشلونة يريد بيع فرينكي دي يونج، وتشافي لا يريد أيضًا، لا داعي للتشكيك في فرينكي دي يونج، فهو ركيزة أساسية في منتخب هولندا".