الأحد 25-07-2021
ملاعب

كورتوا يواصل هجومه على الخط الأمامي لريال مدريد

received_3282923751821004-1280x720

ملاعب - وجه البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد انتقاده إلى خط هجوم فريقه بعد التعادل السلبي أمام ريال سوسيداد في الدوري الإسباني.

اضافة اعلان

ومنذ وصوله في صيف 2018، يبدو أن كورتوا اعتاد الانتقاد على هجوم فريقه لتبرير المستوى الذي يظهر به الملكي أثناء المباريات. 


في العام الأول له ضمن صفوف ريال مدريد، هاجم الدولي البلجيكي خط هجوم الريال، رغم الفوز على رايو فاييكانو بنتيجة 1-0 في الجولة الـ16 من لا ليجا. 


وانتقد كورتوا حينها ضعف هجوم الريال من استغلال الفرص أمام المرمى، وعدم قدرته على إحراز أهداف عديدة. 


وشهد عام 2019، موسمه الثاني مع الفريق، حملة انتقادات لا تتوقف ضد خط هجوم ريال مدريد. 


بدأت الحملة مبكرا في شهر سبتمبر/أيلول، حينما سقط الريال في فخ الهزيمة أمام باريس سان جيرمان بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا. 


وشن كورتوا هجوما قويا على لاعبي الريال، وبالأخص خط الهجوم، مؤكدا أنهم لم ينجحوا في خلق فرص كافية على مرمى الفريق الباريسي. 


وبعد شهرين فقط، عاود الهجوم مرة أخرى بعد التعادل السلبي أمام أتلتيك بيلباو في الجولة الـ18 من الليجا، مشيرا إلى أن هجوم الملكي يفتقد للمسة الحاسمة أمام المرمى. 


وبعد شهر واحد فقط، كرر الدولي البلجيكي هجومه على زملائه في الخطوط الأمامية، بعد التعادل أمام فياريال بنتيجة 2-2 في الجولة الـ17 من الدوري الإسباني. 


وشعر كورتوا حينها أن الفوز كان قريبا للملكي، لولا ضياع الفرص أمام المرمى، التي كانت من الممكن أن تنتهي بأهداف.


ولم يستطيع حارس ريال مدريد البقاء في صمته طويلا، لاسيما بعد الخسارة في الكلاسيكو أمام برشلونة بهدف نظيف في مارس/آذار 2019. 


ووجه حينها رسالة مشفرة لمهاجمي ريال مدريد وقال: "للفوز في المباريات، عليك أن تسجل الأهداف ونحن لم نتمكن من ذلك". 


وأخيرا، في انطلاق منافسات الموسم الجديد 2020-2021 من الدوري الإسباني، لم يتوقف البلجيكي عن عادته الشهيرة منذ قدومه إلى صفوف الريال.


حيث هاجم الحارس الدولي زملائه في خط الهجوم بعد التعادل السلبي أمام ريال سوسيداد في المباراة الأولى بالدوري. 


وأكد مرة أخرى أن الملكي افتقد اللمسة الأخيرة للتسجيل، ولم يصنع الفريق فرصا كثيرة أمام جدار سوسيداد.