الإثنين 29-04-2024
ملاعب

كورتوا أم شتيغن.. من سيحسم صراع الحارس الأفضل؟

DESIGN5_0


ملاعب - تتجه أنظار الجماهير الرياضية إلى استاد الملك فهد الدولي في السعودية، اليوم الأحد، من أجل متابعة مواجهة الكلاسيكو، التي ستجمع بين نادي ريال مدريد وخصمه التاريخي برشلونة في نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

اضافة اعلان

صحيح أن الجماهير الرياضية ستقوم بالتركيز على مهاجمي ريال مدريد وبرشلونة، لكن المواجهة ستشهد صراعاً من نوع خاص بين الحارس البلجيكي العملاق تيبو كورتوا وخصمه الألماني مارك أندريه تير شتيغن، من أجل حسم صراع الأفضل بينهما.

ويملك الحارس البلجيكي العملاق، تيبو كورتوا، ذكريات سيئة في بداية مسيرته مع ريال مدريد، عندما اهتزت شباكه بخمسة أهداف في أول كلاسيكو خاضه ضد برشلونة على ملعب "كامب نو"، لكنه استعاد ثقته بنفسه مرة أخرى.


كورتوا خاص 9 مواجهات كلاسيكو ضد برشلونة في جميع البطولات، وساهم في تحقيق نادي ريال مدريد 5 انتصارات بفضل تصدياته الحاسمة، فيما عاش تعادلاً وحيداً وثلاث هزائم أمام الفريق الكتالوني، الذي نجح بهز شباك البلجيكي في 15 مرة.

 

أما الألماني تير شتيغن، فهو القطعة الرئيسية في حماية عرين برشلونة بداية من موسم 2016/ 2017، وخاض 17 مباراة كلاسيكو ضد ريال مدريد، وساهم بتحقيق 6 انتصارات، مقابل 4 تعادلات، لكنه تجرع طعم الهزيمة 7 مرات.


وتحوم النتائج السيئة للحارس الألماني في بطولة كأس السوبر الإسباني أمامه، لأن شباك حامي عرين برشلونة اهتزت في الكلاسيكو في 8 مناسبات، وتعرض للخسارة في 3 مواجهات، لكنه يطمح لأن يفك نحسه في مباراة اليوم الأحد في استاد الملك فهد الدولي.


ويعود سبب الصراع بين الحارسين، لمعرفة من هو الأفضل بينهما، إلى قيام كورتوا بقيادة ريال مدريد إلى نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني، بفضل تصدياته لركلات الجزاء أمام فالنسيا، وهذا ما فعله أيضاً تير شتيغن أمام ريال بيتيس.