الخميس 25-04-2024
ملاعب

كلاسيكو الليجا.. فرصة جديدة لتقدم بنزيما بين العمالقة

zobr-4


ملاعب - وكالات 

يمر الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، بفترة مميزة للغاية في مسيرته الكروية، بفضل المستويات اللافتة للنظر التي يقدمها رفقة الفريق الملكي هذا الموسم.

وخاض بنزيما 34 مباراة في جميع المسابقات، رفقة ريال مدريد هذا الموسم، نجح خلالها في تسجيل 32 هدفًا وصناعة 13 آخرين.

ويتصدر كريم هدافي الدوري الإسباني، برصيد 22 هدفًا، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه وهو زميله فينيسيوس جونيور والذي سجل بدوره 14 هدفًا.

اضافة اعلان
 

القائد بنزيما



كما يحتل بنزيما المركز الثالث في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 8 أهداف، وكان آخرها تسجيل الهاتريك في شباك باريس سان جيرمان، ليقود ريال مدريد لتخطي عقبة الفريق الفرنسي والتأهل إلى ربع نهائي المسابقة الأوروبية.

ومع تلك الحالة الفنية المميزة، يعول ريال مدريد كثيرًا على خدمات مهاجمه وقائده بنزيما، لحسم كلاسيكو الأرض، عندما يستقبل الغريم التقليدي برشلونة يوم الأحد المقبل على ملعب سانتياجو بيرنابيو، في قمة مباريات الجولة 29 من الدوري الإسباني الممتاز.

ويحتل ريال مدريد صدارة جدول الترتيب برصيد 66 نقطة، بينما يتواجد برشلونة في المركز الثالث برصيد 51 نقطة، لكن خاض العملاق الكتالوني مباراة أقل، وبالتالي من شأن فوز الريال بذلك الصدام أن يقربه خطوة كبيرة من التتويج باللقب.

قائمة الهدافين

ويعرف بنزيما جيدًا كيفية هز شباك برشلونة، حيث يحتل المركز التاسع في قائمة الهدافين التاريخيين للكلاسيكو برصيد 11 هدفًا، ويرغب في التسجيل للتقدم خطوة للأمام في تلك القائمة التاريخية.

ويتواجد أمام بنزيما في المركز الثامن، لاعب ريال مدريد السابق سانتيلانا برصيد 12 هدفا، بينما يتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، القائمة برصيد 26 هدفًا مقابل 18 هدفًا، لكل من ألفريدو دي ستيفانو وكريستيانو رونالدو.

ويحتل راؤول المركز الرابع برصيد 15 هدفًا ومن ثم يأتي سيزار، لاعب برشلونة السابق، في المركز الخامس برصيد 14 هدفًا، مناصفة مع كل من لاعبي ريال مدريد السابقين فرانشيسكو خينتو وفيرينك بوشكاش.

أرقام كريم


وبشكل عام خاض بنزيما أمام برشلونة 41 مباراة في جميع المسابقات، حقق خلالها 13 انتصارا و10 تعادلات وتكبد 18 هزيمة، وسجل في تلك المباريات 11 هدفًا وصنع 10 آخرين.

وتوزعت أهداف المهاجم الفرنسي بواقع 7 أهداف في الدوري الإسباني و3 في السوبر الإسباني وهدف وحيد في كأس ملك إسبانيا، ولم يسجل في دوري أبطال أوروبا.

وأتى آخر هدف لبنزيما في شباك برشلونة، في المباراة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين في السوبر الإسباني هذا الموسم، والتي انتهت بفوز ريال مدريد (3-2) بعد اللجوء إلى الأوقات الإضافية.