الأحد 28-04-2024
ملاعب

كابوس برشلونة يفزع تشافي

epa_soccer_2023-09_2023-09-22_2023-09-22-10876629_epa


ملاعب - يواجه برشلونة سوء حظ منذ انطلاق الموسم الحالي، مع الإصابات التي تضرب لاعبيه، ما يؤثر على وضع الفريق الكتالوني.
اضافة اعلان


برشلونة الذي يصارع على صدارة ترتيب الليجا، ويهدف لتصحيح وضعه السيئ أوروبيا بالإقصاء المبكر من دور المجموعات، تلقى عدة ضربات كبرى، كان آخرها إصابة الجناح البرازيلي رافينيا.

أعلن برشلونة أن رافينيا يعاني من إصابة في عضلة الفخذ بالساق اليمنى، تعرض لها خلال مواجهة إشبيلية، وتأكد غيابه عن الملاعب لنحو 4 أسابيع.
 
ويفتقد تشافي خدمات رافينيا ضد بورتو في دوري الأبطال، ثم غرناطة في الليجا، بالإضافة إلى المباريات الدولية مع البرازيل، ومواجهة أتلتيك يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول ثم شاختار أوروبيا.


ويستهدف برشلونة استعادة رافينيا، قبل مواجهة الريال في الكلاسيكو يوم 28 أكتوبر المقبل.

بيدري
 
كان بيدري قد تعرض لإصابة في العضلة المستقيمة الفخذية، يوم 24 أغسطس/آب الماضي، ويخضع حاليًا لجلسات علاج طبيعي، للتخلص من آلامه.
 
وأفادت تقارير بأن بيدري لن يعود للمشاركة مع البارسا، حتى منتصف أكتوبر المقبل، وذلك بعد فترة التوقف الدولية للمنتخب الإسباني.

جدير بالذكر أن تلك الإصابة مماثلة لما عانى منه في فبراير/شباط الماضي، وتسبب في غيابه شهرين عن الملاعب، وهي خامس إصابة يتعرض لها مع البارسا إجمالا (جميعها عضلية).

فرينكي دي يونج

دي يونج

غادر فرينكي دي يونج مباراة برشلونة وسيلتا فيجو مصابا بتمزق في مفصل الكاحل الداخلي السفلي للقدم اليمنى، ومن المتوقع أن يغيب لفترة تتراوح بين 5 و7 أسابيع، وبالتالي لن يلحق بالكلاسيكو.

وأفادت تقارير صحفية، أنه في حالة تعافي دي يونج مع اقتراب الكلاسيكو، وحاجة الجهاز الفني لوجوده، فإن الجهاز الطبي قد يمنحه حقنة مخدرة في مكان الإصابة.

لكن الجهاز الفني لن يغامر بحقن دي يونج قبل الكلاسيكو، إذا كان اللاعب الهولندي بعيدًا عن التعافي الكامل عند اقتراب موعد المباراة.