الخميس 13-06-2024
ملاعب

فياريال يخطف فوزا قاتلا من برشلونة في الدوري الإسباني

epa_soccer_2024-01_2024-01-27_2024-01-27-11108856_epa


ملاعب -حقق فياريال، فوزا كبيرا على مضيفه برشلونة بنتيجة (5-3) مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 22 من عمر الليجا.
اضافة اعلان

وسجل لبرشلونة، إلكاي جوندوجان، بيدري، وإيريك بايلي (هدف عكسي)، في الدقائق 60 و68 و71، بينما سجل لفياريال جيرارد مورينو، إلياس أخوماش، وجونسالو جيديش وسورلوث وموراليس في الدقائق 41، و54 و84 و(90+9) و(90+12).

وبهذه الخسارة تجمد رصيد برشلونة عند 44 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا، بينما رفع فياريال رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع عشر


بدأت المباراة بضغط من الضيوف، ونجح بايينا لاعب فياريال في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 3، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وحاول لامين يامال التصويب من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس يورجنسن تصدى لها على مرتين في الدقيقة 8.

وطالب المغربي إلياس أخوماش لاعب فياريال بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 12، بعد تدخل قوي من هيكتور فورت، لكن تقنية الفيديو لم تستدعي الحكم، واستمر اللعب.

وصوب جواو فيليكس كرة قوية داخل المنطقة، لامست المدافع كوميسانيا قبل أن يحولها الحارس يورجنسن لركلة ركنية في الدقيقة 14.

وسجل جيرارد مورينو الهدف الأول لفياريال في الدقيقة 22، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل على زميله سورلوث.

واستمرت المباراة دون أي خطورة تذكر من كلا الطرفين، قبل أن ينجح جيرارد مورينو في تسجيل هدف التقدم للغواصات الصفراء، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر من زميله ألكسندر سورلوث ومن لمسة واحدة صوب أسفل
يمين الحارس إينياكي بينيا في الدقيقة 41.

وانتهى الشوط الأول بتقدم فياريال بهدف دون رد على برشلونة.

ومع بداية الشوط الثاني، ارتكب كانسيلو خطأ ساذج أثناء تشتيت الكرة ليقطعها إلياس أخوماش ببراعة وينطلق ويراوغ الحارس إينياكي بينيا قبل أن يضع الكرة في الشباك.

ونجح إلكاي جوندوجان في تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 60، بتسديدة مقوسة على حدود منطقة الجزاء، سكنت أسفل يمين الحارس يورجنسن.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة غير مباشرة لبرشلونة، على حدود منطقة الجزاء نفذها جوندوجان لكن المدافع إريك بايلي سجلها بالخطأ في مرماه في الدقيقة 71.

وتألق يورجنسن حارس فياريال في التصدي لتصويبة من لامين يامال في الدقيقة 79.

وطالب سورلوث مهاجم فياريال بالحصول على ركلة جزاء، إثر التحام قوي من كوبارسي لاعب برشلونة ضده داخل المنطقة، لكن حكم المباراة رفض احتساب أي شيء.

وسجل جونسالو جيديش الهدف الثالث لفياريال في الدقيقة 84، إذ تلقى تمريرة قطرية من سورلوث، واستلم وصوب كرة صاروخية أسفل يمين الحارس إينياكي بينيا.

وطالب لاعبو برشلونة بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 91، لوجود لمسة يد على كوميسانيا مدافع فياريال، وبعد الرجوع لتقنية الفيديو لم يحتسب الحكم أي شيء، وقرر استكمال اللعب.

واقتنص ألكسندر سورلوث هدف الانتصار القاتل في الدقيقة (90+9)، حيث استغل زميله كابوي خطأ كارثيا من دفاع برشلونة ومرر الكرة داخل المنطقة ليضع سورلوث الكرة في الشباك.

وزاد خوسيه لويس موراليس من أوجاع برشلونة، بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة (90+12)، إذ تلقى تمريرة عرضية من زميله جيديش وبتسديدة أرضية زاحفة مرت الكرة أسفل يمين الحارس بينيا، ليحصد فياريال 3 نقاط ثمينة من أنياب برشلونة.