الإثنين 15-07-2024
ملاعب

غارسيا ينتقل من جيرونا إلى ليفركوزن بعقد لـ5 أعوام

5


ملاعب - عزّز باير ليفركوزن، المتوّج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم لأوّل مرة في تاريخه في موسم تاريخي أنهاه بإحراز الكأس أيضاً ومن دون أي هزيمة محلياً، خط وسطه بضم الإسباني أليكس غارسيا من جيرونا بعقد لـ5 أعوام.

وكان ابن الـ26 عاماً من الركائز الأساسية في الموسم التاريخي للنادي الكاتالوني، الذي أنهى الدوري الإسباني ثالثاً خلف ريال مدريد البطل وجاره العملاق برشلونة توالياً، لكن قائد فريق المدرّب ميتشل غاب رغم ذلك عن تشكيلة المنتخب الإسباني الذي يخوض كأس أوروبا المقامة في ألمانيا.

اضافة اعلان

وعلّق المدير الرياضي لليفركوزن، سايمون رولفس، على التعاقد مع غارسيا، قائلاً: «أليكس يملك خصائص القائد التي ستكون ثمينة في الأعوام المقبلة»، بينما نقل موقع النادي الألماني عن اللاعب قوله إنه «سعيد للغاية لأن نادياً بهذا الحجم بذل جهداً كبيراً للتعاقد معي. أريد الآن الارتقاء إلى مستوى جميع التوقعات».


ودافع غارسيا الذي خاض مباراتين دوليتين مع منتخب بلاده، عن ألوان جيرونا في المواسم الثلاثة الماضية خلال مروره الثاني بالنادي الكاتالوني، بعد أول بين 2017 و2019 حين انتقل إليه على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي الإنجليزي.


وبعدما تأسّس كروياً في فالنسيا، مَرَّ غارسيا أيضاً بموكرون البلجيكي على سبيل الإعارة من سيتي، ودينامو بوخارست الروماني، وإيبار الإسباني.