الأحد 09-05-2021
ملاعب

عدو جوارديولا يحلم بتدريب برشلونة

_101879138_40cc5871-4d4a-45e3-84ff-1442b4e6312e

ملاعب - وكالات

 

يحلم الإيفواري يايا توريه، لاعب برشلونة ومانشستر سيتي سابقاً، بتدريب الفريق الكتالوني، مشدداً في السياق نفسه، على أنه كان يتمنى أن يستمر في البارسا كلاعب لسنوات طويلة.

اضافة اعلان
 

وكان بيب جوارديولا قد استغنى عن خدمات يايا توريه في 2010، وهو ما جعل النجم الإيفواري يتهم المدرب الكتالوني بالعنصرية، وصرح: “في اليوم الذي يختار فيه فريقا فيه خمسة أفارقة، سأرسل له كعكة”.


واجتمع توريه وجوارديولا مرة أخرى في مانشستر سيتي عام 2016، ووقتها كان المدرب الإسباني يعتمد على النجم الإيفواري، ولكن بعد فترة من الزمن، استبعده مرة أخرى من تشكيلته، قبل أن يرحل اللاعب عن الفريق السماوي.


وقال توريه في تصريحات صحفية اليوم: “تدريب برشلونة هو حُلمي، سواء الفريق الأول أو فريق الرديف، برشلونة هو بيتي، كنت أتمنى أن أبقى هُناك لسنوات عديدة وأعتزل هُناك”.

 

وتابع: “أعلم أنهم يحبونني كثيراً في برشلونة. كان قرار المغادرة صعباً للغاية بالنسبة لي. كان لدي كل شيء هناك، كرة القدم والحياة والمناخ. كان لدي أفضل اللاعبين بجانبي، تشافي وإنييستا، ولهذا السبب أريد دائماً أن ينتهي بي المطاف في برشلونة”.
وحول مستقبل ليونيل ميسي، قال يايا توريه: “ميسي مُهم جداً لبرشلونة، وخوان لابورتا سيفعل كل شيء من أجل بقائه، لا أراه في فريق آخر، قصته مع برشلونة ستستمر”.
واعتزل يايا توريه ممارسة كرة القدم مؤخراً، وانتقل لعالم التدريب، حيث يعمل حالياً كمدرب مساعد لفريق الدرجة الأولى الأوكراني أوليمبيك دونيتسك.