السبت 04-05-2024
ملاعب

طموح جريزمان التاريخي يشعل ديربي مدريد

epa_soccer_2023-09_2023-09-23_2023-09-23-10878165_epa


ملاعب - يستهدف الفرنسي أنطوان جريزمان، نجم أتلتيكو مدريد، التألق خلال لقاء الديربي في مواجهة الجار اللدود ريال مدريد، مساء اليوم الأحد، في قمة منافسات الجولة السادسة من الليجا، على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو".
اضافة اعلان

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا برصيد 15 نقطة، بينما أتلتيكو مدريد في المركز السابع برصيد 7 نقاط فقط.

جريزمان منذ بداية الموسم الحالي، شارك في 5 مباريات ضمن منافسات الليجا ودوري الأبطال، ولم يسجل سوى هدفا وحيدا ولم يصنع أي هدف.


وبشكل عام خلال لقاءات الديربي يعاني جريزمان منذ عودته من جديد لصفوف الأتلتي بعد فترته في صفوف برشلونة.

جريزمان قبل الانتقال لبرشلونة، كان من أبرز لاعبي الروخيبلانكوس في الديربي حيث سجل ستة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة في 19 مباراة لعبها.

وساهم الفرنسي في انتصارات كبيرة مثل الفوز 4-2 في نهائي كأس السوبر الأوروبي أو الفوز 4-0 في الفيسنتي كالديرون في الدوري، حيث سجل هدفه الأول بقميص أتلتيكو مدريد.

أما في الفترة الثانية من مسيرته مع أتلتيكو مدريد، كانت بداية مريرة لجريزمان في مباريات الديربي.

في 12 ديسمبر 2021، زار البرنابيو لأول مرة، وفي ذلك اليوم، تعرض لتدخل قوي من قبل كارفاخال واضطر للخروج قبل نهاية الشوط الأول، تلك الإصابة أثرت عليه بشكل كبير وجعلته يغيب عن الفريق لفترة طويلة.

الديربي الثاني، شهد أول انتصار للأتلتيكو في الديربي في المتروبوليتانو. يانيك كاراسكو سجل هدف الفوز من ركلة جزاء وجريزمان شارك كبديل في الشوط الثاني بدون أي مساهمة.

وخلال الموسم الماضي (2022-2023) أقيمت 3 لقاءات ديربي، في الليجا حقق الميرنجي الانتصار بالدور الأول بنتيجة (2-1)، وحسم التعادل الإيجابي (1-1)، لقاء الدور الثاني.

جريزمان شارك أساسيا في كلتا المباراتين، وصنع هدفا في كل مباراة، وبالطبع لم يسجل.

اللقاء الثالث والأخير، كان في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، ولعب جريزمان 90 دقيقة، وخسر الروخيبلانكوس بنتيجة (1-3) بعد التمديد للأشواط الإضافية.

والجدير بالذكر أن جريزمان يضع الأهداف ضمن أولوياته الرئيسية مع الروخيبلانكوس، ويفصله فقط 15 هدفا ليصبح الهداف التاريخي لأتلتيكو مدريد، وهو أحد أسبابه للبقاء مع الفريق ورفض العروض السعودية في الفترة الأخيرة.