الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

سيميوني يدافع عن أسلوبه الدفاعي في مباراة ريال مدريد

diego-simeone-atletico-madrid-2019_qh66f20x1kln10aurzsptzoil


ملاعب - وكالات

 

أكد دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، أن أسلوبه الدفاعي أمر طبيعي عندما تكون الفوارق بسيطة مع المنافس، موضحاً أن هذا سبب تركيز اللاعبين بشكل أكبر على الدفاع.

اضافة اعلان

وأضاف قبل مواجهة خيتافي، غدا السبت، في الدوري “كنت لاعبا وأدرك الشعور بالقلق، عندما تكون الأمور متكافئة في مباراة تريد الفوز بها”. وتابع: “قال مدرب لي، إذا لم تتفوق خلال 90 دقيقة وتسجل الهدف الثاني، لا تنتظره في الدقيقة 93.. فز بالمباراة وانهها بشكل جيد”.


وتابع: “جمود المباراة يعني أخذ خطوة للوراء، حين يكون الفارق ضئيلا.. إذا استقبلت هدفا سيُذكر في العناوين بعدها، أن هذا حدث بسبب التراجع، وإذا فزت سيقولون إنه كان عملا جماعيا رائعا”.

 

وبدأ أتلتيكو مدريد، الموسم بنهج هجومي، بعيداً عن أسلوبه الدفاعي المعتاد في المواسم السابقة، ما وضعه على قمة الدوري بفارق ست نقاط عن برشلونة، صاحب المركز الثاني. لكن في المباريات الأخيرة، بدا الروخي بلانكوس أكثر تحفظاً، إلا أن هذا أتى بثماره، خلال الفوز “2-1” على أتلتيك بيلباو، بينما استقبل الفريق هدف التعادل المتأخر من ريال مدريد “1-1″، الأسبوع الماضي، وخسر بهدف ضد تشيلسي، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

 

ويملك سيميوني تشكيلة مكتملة، لأول مرة هذا الموسم، بعد تعافي المدافع خوسيه ماريا خيمنيز، وعودته للتدريبات عقب إصابة عضلية.