الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

سببان رئيسيان يدفعان ريال مدريد لتمديد عقد بنزيما

download (2)


ملاعب - وكالات 

أفادت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن ريال مدريد يخطط لتمديد عقد كريم بنزيما حتى عام 2024. وينتهي عقد المهاجم الفرنسي في يونيو 2023، والهدف هو استمراره لموسم واحد آخر على الأقل.

وأوضحت الصحيفة أن لدى فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد سببين رئيسيين يدفعانه لتجديد عقد النجم الفرنسي، الذي يبصم على أفضل موسم في مسيرته. أولهما أنه في سن الـ34 عاماً حطم جميع أرقامه القياسية الشخصية، وهو على بعد هدف واحد من تجاوز راؤول، والصعود للمركز الثاني في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ النادي.

اضافة اعلان
 

حتى الآن هذا الموسم لديه 43 هدفاً في 43 مباراة، بالإضافة إلى 14 تمريرة حاسمة. وسجل بنزيما هدفاً كل 85 دقيقة هذا الموسم، وجمع 3664 دقيقة لعب.


أرقام مذهلة، تسلط الضوء على مساهمته في دوري أبطال أوروبا: 15 هدفاً في 11 مباراة ساهمت بشكل حاسم في وصول ريال مدريد إلى النهائي. بشكل عام في مسيرته مع ريال مدريد، سجل 322 هدفاً في 602 مباريات. بمعدل 0.53 هدف في المباراة الواحدة.

 

والسبب الثاني لرغبة فلورنتينو بيريز في تجديد عقد بنزيما أنه وسيلة لإقناع كيليان مبابي بالانتقال إلى ريال مدريد، إذ يرغب الأخير في لعب موسمين على الأقل إلى جانبه في الفريق. ولطالما أشاد مهاجم باريس سان جيرمان ببنزيمة، الذي يقود معه بالفعل المنتخب الفرنسي في الآونة الأخيرة.

ويضيف المصدر، سيكون من الضروري الآن معرفة ما إذا كان بنزيمة مهتماً بقبول عرض تمديد عقده لعام واحد فقط، خاصة بعد موسمه المذهل الذي يجعله المرشح الأبرز لتحقيق الكرة الذهبية 2022. ولا يعد هذا شيئاً جديداً في ريال مدريد، إذ لا يؤيد فلورنتينو بيريز تقديم عقود طويلة للاعبي كرة القدم الذين تجاوزوا الثلاثينيات من عمرهم.

وحالة الخلاف الأقرب بشأن هذا القانون هي حالة سيرجيو راموس، الذي لم يقبل تمديد عقده لعام آخر وتخفيض راتبه بنسبة 10%. عرض كان له تاريخ انتهاء صلاحية. عندما قرر راموس قبوله، كان هذا التاريخ قد مضى بالفعل، وكان عليه أن يذهب إلى باريس سان جيرمان.