الأحد 05-05-2024
ملاعب

ريال مدريد يهزم برشلونة للمرة الرابعة على التوالي

PJfln0f9YUpP_IwUtwQhQq4MW_1440x959


ملاعب - أنس عشا

قاد ديفيد ألابا فريقه ريال مدريد للفوز الرابع على التوالي أمام برشلونة ، وذلك بتسجيله هدف المباراة الأول في أول كلاسيكو يخوضه بقميص الريال ، في المواجهة التي جمعت قطبا الكرة العالمية على ملعب كامب نو، لحساب الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، وانتهت بيضاء بهدفين لهدف .

اضافة اعلان
 

 

ودخل برشلونة للمباراة بتشكيل يضم : تير شتيجن- جيرارد بيكيه - جوردي ألبا - أوسكار مينجويزا " كوتينيو"- إريك جارسيا - سيرجينو ديست - سيرجيو بوسكيتس - فرينكي دي يونج "سيرجي روبيرتو" - جافي "لوك دي يونج" - ممفيس ديباي - أنسو فاتي " أجويرو".

بينما لعب الريال بتيبو كورتوا - لوكاس فاسكيز - إيدير ميليتاو - دافيد ألابا - فيرلاند ميندي -لوكا مودريتش - توني كروس - كاسيميرو - كريم بنزيما - فينيسيوس جونيور "اسينسيو" - رودريجو.

 

وافتتح النمساوي ألابا التسجيل لريال مدريد من هجمة مرتدة متقنة أنهاها بتسديدة رائعة في شباك برشلونة بالدقيقة 31، في أبرز لقطات الشوط الأول الذي شهد العديد من الفرص وأبرزها تسديدة ظهير برشلونة، الأمريكي ديست، والتي جاءت من إنفراد كامل وعلت المرمى .

 

 

في الشوط الثاني واصل الفريقان إهدار الفرص، وإن كان الريال الأخطر والأكثر وصولا للمرمى، رغم دفع مدرب برشلونة رونالد كومان بالبرازيلي كوتينيو والأرجنتني أجويرو، حيث فرض الأبيض إيقاعه على الملعب.

 

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء أجواء رائعة بداية من التبديل المثير للجدل للمدير الفني الإيطالي لريال مدريد كارلو أنشيلوتي، عندما سحب البديل الأورغوياني فالفيردي ودفع بالظهير الإسباني كارفخال بدلا منه، خصوصا وأن اللاعب لم يظهر أي معاناة من الإصابة .

 

وأشعل فاسكيز اللقاء بتسجيله الهدف الثاني للريال بالوقت بدل الضائع من عمر اللقاء، قبل أن يقلص أجويرو الفارق لبرشلونة باللحظات الأخيرة ليتمكن رفاق الفرنسي كريم بنزيما من حسم الكلاسيكو وخطف النقاط الثمينة من الكامب نو.

 

 

وبهذا الفوز صعد ريال مدريد ليشارك إشبيلية وريال سوسيداد بالصدارة بـ 20 نقطة لكل منهم، فيما بقي برشلونة ثامنا بفارق الأهداف عن أتلتك بلباو السابع بـ 16 نقطة لكل منهما.