الخميس 25-04-2024
ملاعب

ريال مدريد ينعي وفاة أسطورة ألمانيا

1922607D48020


ملاعب - أصدر نادي ريال مدريد الإسباني، بيان رسمي، اليوم الأحد، ينعي فيه وفاة الأسطورة جيرد مولر، نجم بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا، الذي وفاته المنية.
اضافة اعلان

وتوفي في الساعات الأولى من صباح اليوم، جيرد مولر، أسطورة ألمانيا، عن عمر يناهز 75 عامًا.

وأفاد البيان: "يأسف نادي ريال مدريد وإدارته على وفاة أسطورة بايرن ميونخ والمنتخب الألماني جيرد مولر، ويود أن يعرب النادي عن تعازيه لعائلته وأصدقائه، ولكافة كرة القدم الألمانية".

وتابع بيان الميرنجي: "المهاجم الألماني مسيرته كانت رائعة حيث حقق العديد من البطولات والكرة الذهبية وسجل 365 في البوندسليجا".

ولا يزال مولر، يحتفظ بالأرقام القياسي في عدد الأهداف المسجلة بواسطة لاعب واحد في تاريخ البوندسليجا، مسجلًا باسمه 365 هدفًا، كما أحرز 68 هدفًا في 62 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا.

وأضاف أنه بخلاف أرقامه القياسية، حقق مولر على مدار مسيرته العديد من الإنجازات، وتوج بلقب كأس العالم مرة وكأس الأمم الأوروبية مرة ولقب كأس أوروبا للأبطال ثلاث مرات ولقب كأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس مر، فاز بلقب الدوري الألماني أربع مرات ولقب كأس ألمانيا أربع مرات أيضًا.
 
والجدير بالذكر أن مولر، عمل لسنوات طويلة في قطاع الناشئين في البايرن بعد اعتزاله اللعب، واليوم يفارقنا تاركًا زوجته وابنة وحيدة.