الخميس 21-01-2021
ملاعب
 

ريال مدريد ينعى وفاة مارادونا.. بـ"رسالة وداع عاطفية"

1606326116
ملاعب - أصدر نادي ريال مدريد الإسباني، بيان رسمي، مساء اليوم الأربعاء، ينعي فيه وفاة الأسطور الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، الذي وفاته المنية منذ قليل بعد صراع طويل مع المرض.
اضافة اعلان

وأعلنت وسائل إعلام أرجنتينية، مساء اليوم الأربعاء، وفاة دييجو أرماندو مارادونا، أسطورة كرة القدم في الأرجنتين، عن عمر يناهز 60 عامًا.

وأكد النادي الملكي، في بيان رسمي، عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "توتير، قائلًا: "يأسف نادي ريال مدريد، ورئيسه ومجلس إدارته بشدة على وفاة أسطورة كرة القدم العالمية دييغو أرماندو مارادونا".

وتابع البيان: "يتقدم ريال مدريد، بأحر التعازي لعائلته وأصدقائه ولأنديه ولكل مشجعي كرة القدم وخاصة الأرجنتينيين، توفي اليوم دييغو أرماندو مارادونا، أحد أعظم اللاعبين في التاريخ، عن عمر يناهز 60 عامًا".

وأضاف: "حيث ترك دييغو أرمانو مارادونا إرثًا هائلًا، مما جعله أسطورة لملايين المشجعين حول العالم".

وأشارت صحف أرجنتينية إلى أن مارادونا أصيب بنوبة قلبية، بعد أسبوعين من مغادرته المستشفى، إثر إجرائه عملية جراحية في الجلطة الدماغية.

ومارادونا ضمن أشهر أساطير كرة القدم عبر تاريخها الطويل، حيث ساهم مارادونا في جذب الملايين إلى متابعة كرة القدم، بفضل مهاراته الفائقة، كما ساهم في تتويج منتخب الأرجنتين بكأس العالم عام 1986.

وارتدى مارادونا قمصان برشلونة ونابولي في رحلته الأوروبية، بينما أبدع في مسيرته مع بوكا جونيورز حيث بدأ مداعبة كرة القدم.