الإثنين 29-04-2024
ملاعب

ريال مدريد ينتظر الصيف لتنفيذ خطته

image (1)


ملاعب - وكالات

 

أغلق نادي ريال مدريد، سوق الانتقالات الشتوية بدون أي تحرك، سواء على مستوى القادمين، أو الراحلين، في انتظار ميركاتو صيفي ساخن في غضون أشهر من المنتظر أن يشهد الصفقة المنتظرة للنجم الفرنسي كيليان مبابي.

وما يجعل الطريق ممهدًا لمبابي لتحقيق حلم الطفولة بارتداء القميص الملكي، هو أن بطل العالم سيأتي في صفقة انتقال حر؛ حيث ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان هذا الموسم.

يأتي ذلك في الوقت الذي ذهبت فيه بعض وسائل الإعلام، مثل جريدة "بيلد" الألمانية اليومية، إلى أن اللاعب سيتقاضى 50 مليون يورو صافية سنويًا.

ومن أجل تكريس الجهود لحملة افتتاح ملعب "سانتياجو برنابيو" في حُلته الجديدة، قررت إدارة النادي تأجيل كل أمور تدعيم الفريق حتى الصيف، ضمن خطة "تم إعدادها بالفعل"، حسبما أشار المدرب الإيطالي نفسه، كارلو أنشيلوتي، خلال أحد المؤتمرات الصحفية في يناير/كانون ثان الماضي.

اضافة اعلان
 

ولن يقتصر الأمر فقط على ملف القادمين، بل إن هناك أيضًا ما يتعلق بالراحلين الذين فقدوا دور البطولة تدريجيًا مع الفريق، وظلوا ملازمين لمقاعد البدلاء أمثال الويلزي جاريث بيل، والبرازيلي مارسيلو، وإيسكو ألاركون، حيث تشير كل التكهنات لعدم التجديد لهم بنهاية الموسم الجاري.

بينما يختلف موقف النجم الكرواتي لوكا مودريتش، الذي رغم بلوغه سن الـ36، إلا أنه يبقى أحد ركائز الميرينجي، وبات تجديد تعاقده مجرد مسألة وقت.

ومع نظرتها المستقبلية هذه، لم تكن إدارة فلورنتينو بيريز في سباق مع الزمن، كما حدث الصيف الماضي مع محاولاتها الحثيثة حتى الساعات الأخيرة للتعاقد مع مبابي، فضلاً عن العروض التي تلقاها مهاجمه الدومينيكي الشاب ماريانو دياز، والتي لم تتم في النهاية.

ووسط حالة الهدوء هذه، من المقرر أن يعود الفريق لاستئناف تدريباته اليومية الخميس المقبل، بدون الظهير الأيسر الفرنسي فيرلان ميندي المصاب، وفي انتظار تحديد مصير الفرنسي كريم بنزيما الذي يعاني من بعض الآلام العضلية، قبل أيام من السفر لإقليم الباسك لمواجهة أتلتيك بلباو الخميس المقبل، على ملعب "سان ماميس" في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.